رياضة

7 معلومات عن الاتحاد المصري لرياضة الكابدي تعرف عليها

لائحة النظام الأساسي لإلتحاد من اللجنة الاولمبية فبراير 2019

كتبت :سلمى أمير

في ضوء جهود الكثير من الدول العربية والأجنبية في إحياء رياضة الكابدي، يسعى الاتحاد المصري لرياضة الكابدي برئاسة الدكتور أسامه سعيد هاشم وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي للحصول على العديد من البطولات ونشر الاتحاد على المستوى الدولي والعالمي.

وفي سياق متصل تعتبر رياضة الكابدي هي رياضة جماعية بدأت في بنجاب الهند،وانتشرت إلى أن امتدت إلى شرق آسيا،وتعتبر لعبة رياضية في بنغلاديش والهند،وهى مكونة من فريقين في كل فريق 7 لاعبيين في مساحة ملعب 12.5 * 10 أمتار،أي ما يقارب نصف مساحة ملعب السلة.

وعلاوة على ذلك تقام المباراه من اربع أشواط كل شوط 10 دقائق بين الشوط الأول والثاني دقيقتان استراحه وبين الثاني والثالث خمس دقائق استراحه وبين الثالث والرابع دقيقتان استراحه، ويتنافس الفريقان بالتبادل بين الدفاع والهجوم ،والغرض من اللعبة هو تسجيل أعلى قدر من النقاط من خلال لمس أو إمساك لاعبي الفريق المنافس في الوقت الذي يهتف فيه باقي الفريق كابدي.

تعرف أيضا على – وفاة مشجع تونسي وهو يشاهد ابنه على المدرجات

الاتحاد المصري للكابدي

أول من أتى بفكرة إنشاء اتحاد مصري للعبة الكابدي هو الاستاذ الدكتور أسامة سعيد هاشم،حيث أرسل الاتحاد الدولي إلى الدكتور أسامة سعيد دعوه لحضور إجتماع الاتحاد بالهند، وقد لبى الدعوه وحضر إجتماع الاتحاد الدولي وهناك تم تأسيس الاتحاد الأفريقي،وحصل الدكتور أسامه سعيد على منصب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي كما تم تأسيس الاتحاد العربي وحصل الدكتور أسامة على سكرتير عام الاتحاد العربي.

وعاد دكتور اسامه سعيد من الهند بعد حضور الاجتماع الدولي وبدء مشوار تأسيس الاتحاد وإشهارة إبتداًءا من نوفمبر 2017م،وتم عقد الاجتماع التأسيسي لإلتحاد المصري للكابدي بدعوه الهيئات المؤسسة والاشخاص الاعتباريين بتاريخ 2018-2-1م وتم إنتخاب مجلس اإلدارة الاول للاتحاد المصري
للكابدى.

وتم إعتماد الائحة النظام الأساسي لإلتحاد من اللجنة الاولمبية فبراير 2019م

بطولات حصل عليها الاتحاد المصري
1- بطولة افريقيا بتنازنيا 2021
2- البطولة العربية الاولى للسيدات بلبنان
3- بطولة اوروبا المفتوحة بقبرص
4- بطولة افريقيا للكبار – بشرم الشيخ

تابعنا أيضا هنا….

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock