حوادث

20 ألف حادثة جنسية فى مستشفيات الصحة العقلية ببريطانيا

20 ألف حادثة جنسية فى مستشفيات الصحة العقلية ببريطانيا

كتب: همام فيض الله

كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن فضيحة وطنية في مجال الرعاية الصحية النفسية، حيث سجلت الصحيفة وجود عشرات الآلاف من حالات الاعتداء والحوادث الجنسية في مستشفيات الصحة العقلية التي تديرها هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية. واصفة الأمر بـ”الفضيحة الوطنية”، خرجت البيانات الحصرية في تحقيق مشترك مع سكاي نيوز وبودكاست.

تم تقديم حوالي 20 ألف تقرير عن حوادث جنسية في أكثر من نصف مستشفيات الصحة العقلية التابعة للهيئة خلال الخمس سنوات الماضية. زادت الاتهامات ضد الهيئة بسبب فشلها في إبلاغ الشرطة في أغلب الحالات، وعدم استيفائها للمعايير الحيوية لحماية المرضى، خاصة النساء اللاتي يعتبرن الأكثر عرضة للخطر في المملكة المتحدة، من الأذى الجنسي.

تعرف أيضا علي…الحبس سنة لعاطل يعلن عن ممارسة أعمال منافيه للآداب عن طريق الفيسبوك

وفي أعقاب حادثة هروب امرأة بعد تعرضها لاعتداء جنسي في مستشفى حكومي، تزايدت الاتهامات التي وجهت للهيئة بعدم الإبلاغ الفعّال للشرطة وعدم توفير الحماية الكافية للمرضى. تحدث العديد من المرضى وعائلاتهم خلال التحقيق الذي استمر 18 شهرًا، حيث شاركوا قصصهم حول تعرضهم للاعتداء الجنسي أثناء فترة احتجازهم في وحدات الصحة العقلية.

تم توثيق حالات اعتداء جنسي تعرضت لها ريفكا جرانت وستيفاني توتي، بالإضافة إلى السباحة السابقة أليكسيس كوين، التي زعمت تعرضها للاعتداء مرتين. رد الرئيس الطبي للأطباء النفسيين على النتائج بوصفها “مروعة”، بينما وصف وزير الصحة في حكومة الظل الأمر بأنه “دعوة للاستيقاظ” للحكومة.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock