حوادث

وفاة 114 شخص وإصابة 450 في حريق بقاعة زفاف بالعراق نتيجة جشع صاحب القاعة

وفاة 114 شخص وإصابة 450 في حريق بقاعة زفاف بالعراق نتيجة جشع صاحب القاعة

كتبت:- أيه محمد

نشب في الساعات الماضية حريق هائل بقاعة زفاف بالعراق ، نتج عنه مئات من الضحايا والمصابين ، وهناك أيضا توقعات بإرتفاع عدد الضحايا في الساعات القادمة .

أكدت المصادر الأمنية نشوب حريق داخل قاعة للمناسبات بمنطقة قرقوش في قضاء الحمدانية شرقي مدنية الموصل ، وأن الحريق نشب أثناء وجود حفل زفاف بالقاعة .

جرت المحاولات السريعة لإخماد الحريق بواسطة فرق الإطفاء  ، ومحاولة إنقاذ الضحايا بواسطة فرق الإنقاذ المدني ، وأكد وزير الداخلية العراقي أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخلاء جميع المصابين في الحريق ، ولكن قال الناشط الذي يشارك في عمليات الإغاثة ، أنه هناك إحتمالية وجود ضحايا تحت الركام .

حريق بقاعة زفاف بالعراق

أكدت الوزارة أنة تم فتح تحقيق لمعرفة تفاصيل الواقعة ، وبالفحص والتحريات تبين أن سبب نشوب الحريق هو إستخدام ألعاب نارية أثناء حفل الزفاف ، ولكن السبب الرئيسي هو إستخدام مواد بناء سريعة الإشتعال .

صرح الهلال الأحمر العراقي أن عدد الضحايا والمصابين تجاوز ٤٥٠ حالة ومازال العدد في زيادة ، وقالت دائرة صحة نينوي إنه تم تسجيل ١١٤ حالة وفاة،  وأكثر من ١٥٠ إصابة كحصيلة أولية للضحايا .

حريق بقاعة زفاف بالعراق

تعرف أيضاً علي – السيطرة علي حريق بإحدي الأراضي الزراعية بمركز بنها بالقليوبية

قالت المصادر الأمنية أن الحريق أنتشر بسرعة كبيرة نتيجة إستخدام مواد بناء مخالفة لشروط السلامة والأمان ، وأن الحريق أدي إلي إنهيار أجزاء من القاعة بسبب إستخدام مواد بناء سريعة الاشتغال ومنخفضة التكلفة .

وما زاد الأمر كارثة هو الانبعاثات الغازية السامة المصاحبة لإحتراق ألواح الإيكوبوند البلاستيكية ، مما تسبب بزيادة عدد الضحايا .

حذر ناشطون من محافظة نينوي عن قلة عدد المستشفيات للتعامل مع الضحايا ، وأن مستشفيات محافظة نينوي لم تعد قادرة علي إستقبال المزيد من المصابين ، وأنه تم نقل بعضهم إلي مستشفيات مدينة أربيل المجاورة .

تابعنا أيضًا هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock