أخبار متنوعة

وزيرة التضامن: خضوع 136 ألف موظف للكشف عن المخدرات

كتبت:آلاء السيد

كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي ، نيفين القباج، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عن تقرير يوضح نتائج لجان الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين العاملين من موظفين وعمال وسائقين ، بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية في مختلف المحافظات، وذلك خلال الفترة من 1 يوليو 2023 حتي نهاية شهر مارس 2024.

شاهد أيضاً…

وزيرة التضامن: خضوع 136 ألف موظف للكشف عن المخدرات

وأوضح التقرير أنه تم الكشف على 136 ألف و335 موظف بالوزارات والهيئات التابعة لهم بمختلف المحافظات ، ولوحظ انخفاض نسبة التعاطي إلى 1% بعدما كانت 8% في بداية حملات الكشف عام 2019 ، وعندما يثبت تعاطي الموظف للمواد المخدرة يتم فصله من العمل وذلك وفقًا للقانون.

ووجهة وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، الدعوة لمرضى الإدمان من العاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى التقدم مباشرة لتلقي العلاج اللازم ، وذلك من خلال الاتصال بالخط الساخن لصندوق الإدمان 16023.

شاهد أيضاً..

مشيرين إلى تجنب عقوبة الفصل ، ودون آي مسائلة قانونية وسيتم توفير كافة الخدمات العلاجية مجانًا وفي سرية تامة حتى بعد تطبيق قانون الفصل بحق الموظف المتعاطي للمخدرات ، ويذكر أنه من حق الموظف التثدم للعلاج طواعية دون وقوعه تحت طائلة القانون ،في حالة إنه تقدم قبل نزول حملات الكشف لمقر عمله وخضوعة بالفعل للتحليل.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock