أخبار متنوعة

السعودية تتخذ إجراءات جديدة بخصوص دخول مكة المكرمة 

كتبت : نرفانا أشرف علي

صرح عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية أمس الجمعة، إنه اعتبارا من اليوم السبت 4 مايو سوف يتم تنفيذ التعليمات المنظمة لموسم حج 1445 / 2024.

شاهد أيضاً…

وقال عادل حنفي بأن ذلك التعليمات المنظمة تقضي بنصها حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى مكة المكرمة على تصريح من الجهات المعنية المختصة.

وأضاف قائلا: نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية أثناء تصريحات صحفية أنه قد”يمنع من الدخول من لا يتوفر لديهم تصريح دخول عند مراكز الضبط الأمني والمركزي المؤدية إلى العاصمة المقدسة”.

السعودية تتخذ إجراءات جديدة بخصوص دخول مكة المكرمة

وبين أيضا أنه سيتم إعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم اي تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة،وذلك صادر من الجهات المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة مكة ، أو عن تصريح عمرة، أو تصريح حج.

وفي ذلك السياق المتصل، بدأت بالفعل المديرية العامة للجوازات بالسعودية باستقبال جميع إصدارت التصاريح بالدخول الي العاصمة المقدسة إلكترونيا للمقيمين العاملين خلال موسم الحج عبر منصة وزارة الداخلية السعودية “أبشر” وبوابة “مقيم” دون الحاجة إلى مراجعة أي جوازات.

وتمنح منصة “أبشر” إصدار التصاريح للعمالة المنزلية والتابعين وحاملين الإقامة المميزة والمستثمرين وأيضاً الزائرين بعد إسناد المستندات المطلوبة.

شاهد أيضاً…

أما عن بوابة “مقيم” الإلكترونية يتم إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة للعامل في المنشآت التي مقرها العاصمة المقدسة، وحاملين تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت و المسجلين في نظام “أجير” خلال موسم الحج الحالي.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock