حوادث

مؤشر خطورة السائقين ينخفض في دبي

الهيئة الطرق والمواصلات في دبي نفذت حملات توعية لنحو 1500 سائق شاحنة

كتب -:همام فيض الله

أوضحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي نجاح برنامج “مؤشر خطورة السائقين” الذي أطلق لسائقي الشاحنات في العام الماضي في تقليل حوادث الشاحنات على الطرق الخارجية. يركز البرنامج على رصد وتحليل أسباب الحوادث، مع التركيز على توعية السائقين وشركات النقل بالتدابير الضرورية لتعزيز سلامة القيادة، بما في ذلك صيانة الشاحنات وتفادي منح رخص القيادة لأشخاص يعانون من حالات صحية خطيرة.

وأوضحت الهيئة أنها نفذت حملات توعية لنحو 1500 سائق شاحنة خلال العام الماضي بالتعاون مع شركات النقل اللوجستي، بالإضافة إلى حملات تفتيش للمراقبة المستمرة لالتزام السائقين والشركات بالقوانين والأنظمة المرورية.

تعرف أيضا على – “بعد شهرين من الزواج” –  زوجة تطلب الطلاق 

وتوقعت الهيئة تراجعًا في حوادث الطرق والمخالفات المرورية للعام الحالي، نتيجة لخطة المؤشر التي تشمل زيادة عدد الحملات التوعية لمواكبة الزيادة المتوقعة في الرحلات اليومية، ومنع منح التصاريح المهنية للسائقين الذين قد يتأثرون بصحة قيادتهم ويقظتهم أثناء القيادة.

وأكدت الهيئة أن نتائج مؤشر الخطورة يتم تحليلها بشكل دوري كل ربع سنة باستخدام بيانات تجمعها فِرَق الرقابة وأنشطة التراخيص، بهدف تحديث اللوائح والإجراءات وتوجيهها إلى سائقي الشاحنات وأصحاب الشركات، مع تحديد نقاط التركيز للحملات التوعية وضمان التزام أقصى من قبل السائقين المتعلمين.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock