رياضة

قرعة دوري المؤتمر الأوروبي تضع أياكس أمستردام في مواجهة أستون فيلا

أياكس أمستردام يصطدم بأستون فيلا

كتبت داليا أشرف

أجريت صباح اليوم الجمعة قرعة دوري المؤتمر الأوروبي لدور ثمن النهائي والتي تشهد مواجهات قوية، حيث أسفرت القرعة عن وضع فريق أياكس أمستردام الهولندي في مواجهة فريق أستون فيلا الإنجليزي ضمن مواجهات دور الـ 16 من البطولة الأوروبية.

وقد أجريت القرعة عقب انتهاء مباريات المحلق بين الفرق التي حصدت المركز الثالث ببطولة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” وأصحاب المركز الثاني بدور المجموعات من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

لتسفر القرعة عن مواجهة فريق سيرفيت السويسري لنظيره فيكتوريا بلزن التشيكي، كما يواجه أياكس الهولندي فريق أستون فيلا الإنجليزي، ويخوض مولدة النرويجي مواجهة قوية أمام كلوب بروج البلجيكي.

تعرف أيضا علي…نابولي يخطف تعادلًا صعبًا أمام برشلونة

ويواجه يونيون سان جيلواز البلجيكي فريق فنربخشة التركي، ويخوض دينامو زغرب الكرواتي مواجهته أمام باوك اليوناني.

كما اصطدم شتورم جراتس النمساوي أمام فريق ليل الفرنسي، في المقابل يخوض مكابي حيفا مواجهته فيورنتينا الإيطالي، كما يواجه مكابي تل أبيب فريق أولمبياكوس اليوناني.

وستُقام مباريات دور الـ 16 من البطولة بنظام خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا، وحال التعادل خلال المباراتين يلعب الفريقان شوطين إضافيين، وإذا ساد التعادل عقد انتهاء الأشواط الإضافية يتم اللجوء لركلات الترجيح، كما تبدأ مباريات الذهاب لدور الـ 16 من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي يوم الخميس الموافق 7 مارس المقبل 2024، فيما تُقام مباريات الإياب يوم الخميس الموافق 14 مارس 2024.

والجدير بالذكر أن فريق وست هام الإنجليزي قد استطاع حصد اللقب العام الماضي بعد تغلبه على فريق فيورنتينا الإيطالي، كما توّج فريق روما الإيطالي باللقب عام 2022.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock