رياضة

نابولي يخطف تعادلًا صعبًا أمام برشلونة

كتب: عبدالله قاسم

نجحَ نابولي من الخروج متعادلًا أمام برشلونة، بهدَف لكل فريق، بعدَ سيطرة برشلونية شبه كاملة على مجريات المباراة .

حيث استقبل فريق نابولي فريق برشلونة على ملعب دييغو ارماندو مارادونا في مدينة نابولي الإيطالية.

في مباراة الذهاب ضمنَ الدور الـ 16 لدوري أبطال أوربا .

ليدخل الفريقين ضمن طموحات عالية في حسْم الأمور مبكرًا، دونَ الحاجة لمباراة الإياب التي سوف تكون على أرض برشلونة .

فنابولي كانَ بحاجة للفوز على أرضه دون الحاجة لتصعيب المهمة على نفسه في مباراة الإياب .
وبرشلونة بعقلية إنهاء الأمور في إيطاليا، وضمان التأهل للدور الربع نهائي .

دخَل برشلونة بحالة هجومية عالية، حيثُ كانَ الأشد هجومًا منذ الدقائق الأولى، بقيادة يامين يامال، الذي تصدَّر لعدَّة فرص منذ الدقائق الأولى من عمر المباراة.

وأبرزَها التسديدة الصاروخية بالقدم اليسرى من يامين جمال في الدقيقة الـ8، والتي نجحَ الحارس أليكس ميريت من التصدي لها .

وفي الدقيقة 21، حضَرت فرصة برشلونة الخطيرة الثانية بأقدام ليفاندوفيسكي، تمكَّن ميريت من التصدِّي لها.

وبعدَها بدقيقة واحدة جاءت فرصة خطيرة جدًا بتسديدة صاروخية من أقدام جوندوجان من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى لها ميريت بتالُّق، وينجح في الحافظ على نظافة شباكه .

تعرف أيضا علي….النصر يهزم الفيحاء ويتأهل لربع نهائي أبطال آسيا

فيمَا لم ينجح فريق نابولي طوال مجريات الشوط الأول، من تشكيل أي تهديد على مرمى الألماني تيرشتيغين، فبحسب الإحصائيات فإن فريق نابولي خرَج من الشوط الأول ولم يسدد تسديدة واحدة على مرمى الألماني، فيما حقق البرشا 3 تسديدات خطيرة على مرمى الإيطالي أليكس ميريت .

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، دونَ نجاح برشلونة على هزِّ شباك نابولي رغم استحواذه للكرة بنسبة 51% في أوقات متفرقة في شوط المباراة الأول .

أحداث الشوط الثاني :
دخلَ المدربين إلى أرضية الملعب، دون إجراء أي تغييرات على تشكيلة الفريقين . مع الحفاظ على الأسماء المشاركة في الشوط الأول للفريقين .

نابولي استحوذ على الكرة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بغية تشكيل خطورة حقيقية على مرمى برشلونة .

لكنَّ دفاع برشلونة بتركيز دفاعي عالي ينجح من قص الأجنحة الإيطالية عن التحليق .

وفي الدقيقة 48، استطاع يامين يامال من العودة لتشكيل الخطورة مرَّة أخرى في هجمة مرتدة انفرادية مرَّرَها لجوندوجان الذي سددها بشكل ضعيف وذهبت إلى أحضان حارس نابولي بسهولة .

وفي الدقيقة 52، أتت هجمة خطيرة بقيادة جواو كانسيلو الذي مررها بشكل عرضي إلى لفياندوفيسكي، لكنَّ التغطية الدفاعية كانت حاضرة لتخرج الكرة كضربة ركنية لصالح برشلونة .

وفي الدقيقة 59، نجحَ برشلونة من تسجيل هدَف اللقاء الأول، بأقدَام مهاجمِه لفاندوفيسكي، بعدَ تمريرة بيدري جونزاليس .

وكمحاولة لتعزيز التقدُّم لبرشلونة، في الدقيقة 65، سددَّ بيدري تسديده قوية جدًا بيسراه من خارج منطقة الجزاء، إلا أنَّ ميريت نجح بصدِّ الكرة الرابعة لبرشلونة على المرمى .

فيمَا أجرى مدرب فريق نابولي فرانشيسكو كالزونا أول تغيير في المباراة، بعدَ تسجيل برشلونة هدف التقدُّم الأول، بإخراج اللاعبين كفاراتسخيليا وجان كاجوست وإدخال حامد جونيور و يسبر ليندستروم في الدقيقة 68 من شوط المباراة الثاني .

وفي الدقيقة 75، رفضَ نابولي الخضوع لضغط البرشا، حيُث نجح نابولي من إدراك التعادل بعدَ تمريرة إنجيزا لأوسيمين الذي سددها على يمين حارس برشلونة، ليسجِّل هدف التعديل لنابولي، ثمَ خرَج مباشرةً ليترك مكانه لصالح جيوفاني سيميوني، في محاولة المدرب لتغيير الخط الأمامي كاملًا للفريق.

عادَ نابولي بعدَ الهدف الأول بمعنويات عالية، مصعِّبًا المهمة على دفاعات برشلونة.
فيما أجرى تشافي هرنداندز تغييره الأول في المباراة بإخراج يامين يامال في الدقيقة 80، وإدخال البرازيلي رافينيا كمحاولة لتعزيز هجوم البرشا .

ومنذُ الدقيقة الـ 75 إلى الدقيقة 85، بقيَ نابولي فارضًا سيطرته في منطقة برشلونة، الذين فشلوا من العودة لحالة الهجوم الشرس الذي كان في أحداث الشوط الأول .

وكمحاولة للعودة إلى مجريات المباراة، زجَّ تشافي باوريول روميو بديلا لأندرياس كريستينسن وجواو فيلكس بديلاً لبيدرو جونزاليس في الدقيقة 86 .

وبعدَ انتهاء الوقت الأصلي احتسبَ الحكم الألماني 4 دقائق كوقت بدلًا من الضائع . ليعلن الضيوف العودة للضغط ومحاولة تشكيل الخطورة على مرمى نابولي .

إلا أنَّ آخر المحاولات لم تعطِ برشلونية أحقية الفوز في المباراة، وليخرج نابولي بتعادل ثمين بعدَ التأخر بهدف وحيد .

وفي الختام أعلن الحكم عن نهاية المباراة، لتنتقل كلمة الحسم في مباراة الإياب التي سوف تُعقد على ملعب برشلونة في 12 مارس القادم .

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock