حوادث

قبل سفاح التجمع – أخطر السفاحين التي شهدتها مصر علي مر العصور

قبل سفاح التجمع – أخطر السفاحين التي شهدتها مصر علي مر العصور

كتبت:_ أية محمد حسان

 

إنتشار السفاحين حولنا تعد قضية من القضايا المرعبة التي تشهدها البلاد، فظهر علي مر العصور العديد من السفاحين التي خلقت الرعب في قلوب الناس .

شهد العالم بوجه عام مجموعة كبيرة من السفاحين، وشهدت مصر بوجه خاص مجموعة مرعبه من السفاحين، ولأن لقب السفاح يرتبط بالقتل، فلقبه الناس على مر العصور علي الشخص الذي يقوم بجريمة قتل بشعة أو عدة جرائم قتل متسلسلة .

ظهر في مصر مؤخرا عدد من السفاحين آخرهم هو سفاح التجمع، مما جعلنا نعيد إلي أذهاننا تاريخ السفاحين في مصر علي مر العصور منذ عام 1919 وحتى الآن.

ريا و سكينة

ريا و سكينة

من أهم الجرائم التي هزت مصر، جرائم الأختين “ريا وسكينة” من أشهر السفاحين التي شهدتها مصر في الفترة من 1919 حتى 1920، والتي تحدث عنهم التاريخ وتناولت قضيتهم الحواديت وجسدها الدراما المصرية في العديد من الأعمال.

 

اشتهرت جرائم ريا وسكينة بقيامهن باستدراج النساء وقتلهن بهدف سرقة مصوغاتها الذهبية وذلك بمساعدة أزواجهم “حسب الله” زوج ريا و “عبدالعال “زوج سكينة ورجال آخرين.

 

تم القبض على كل من شاركوا في تلك الجرائم مع الأختين وتم محاكمتهم بتهمة القتل العمد للسيدات وبلغ عدد جرائمهم 17 سيدة .

 

تم الحكم عليهم جميعا بالإعدام من ضمنهم ريا وسكينة ويعد إعدامهم أول حكم إعدام بحق سيدات في تاريخ القضاء المصري .

 

سفاح كرموز

سفاح كرموز

يأتي أيضا تحت قائمة أخطر السفاحين التي شهدتهم مصر علي مر العصور في الفترة بين 1948 وحتى 1953 وخاصة إسكندرية ” سعد اسكندر عبد المسيح ” والشهير بـ سفاح كرموز والذي اشتهر أيضا سفاح النساء لأنه كان يقتل النساء فقط، وأكدت أقوال الشهود لتلك القضية أن السبب الحقيقي وراء ارتكابه جرائمه هو عقدة نفسية سببها امرأة.

 

تم القبض علي سفاح كرموز بعد 5 أعوام من ارتكابه لجرائمه وخلق الرعب في قلوب أهل كوموز، وتم الحكم عليه بالإعدام بعد قضائه مدة مع القضاء حكم فيها عليه مرتين بالأشغال الشاقة المؤبدة، ثم أخيرا صدر الحكم بإعدامه .

سفاح روض الفرج

انتشرت أنباء في القاهرة الكبري في الثمانينيات من القرن الماضي تحذر من “مصطفى خضر “، والشهير بـ سفاح روض الفرج حيث استطاع هذا السفاح أن يظل بعيدا عن قبضة القضاء لمدة 15 عاما .

بدأت جرائم سفاح روض الفرج بقتله لصديقه بعد خلاف مادي بينهم، ثم بعدها قام بقتل حبيبته بعد خيانتها له وبعدها توالت جرائم القتل الأخرى، حيث قام بقتل 8 ضحايا وتم القبض عليه عام 1996 قبل قتله الضحية التاسعة، وتم الحكم عليه بالإعدام مثل السفاحين السابقين .

تعرف أيضا علي…الداخلية تضبط مخدرات بقيمة مليون جنيه فى القليوبية…

سفاح المطرية

عام 1996 ظهر سفاح جديد يدعى “أحمد حلمي” في العشرينات من عمره، اشتهر بسفاح المطرية وتم إتهامه بقتل 12 شخص، فكانت أول جريمة قتل له أثناء هجومه علي إحدي الشقق بغرض سرقتها فقام بقتل أصحاب البيت وهم 3 أشخاص.

ثم بعدها تتابعت جرائمه حتى تم القبض عليه في نفس عام ظهوره، وصرحت مصادر موثوقة أن دفاعه حاول أن يخفف عنه العقوبه من خلال ادعاء الجنون، ولكن فشلت تلك المحاولات وتم الحكم عليه بالإعدام.

سفاح الأطفال “التوربيني

المجرم الذي تجرد قلبه من الرحمة حيث اشتهر بقتل أطفال الشوارع وذلك بعد إغتصابها، فقام بقتل حوالي 32 طفل بعد اغتصابه وقام بجرائمه في الفترة من شهر مايو 2004 حتي شهر نوفمبر 2007 .

يدعي “رمضان عبد الرحيم”، واشتهر بالتوربيني ويقوم هو بجرائمه بمساعدة عصابته وهم “أحمد سمير “وشهرته بوقو ويبلغ من العمر 16 عاما ، و”محمد عبد العزيز” وشهرته السويسي ويبلغ 17 عاما ورجال آخرين .

سفاح الجيزة

سفاح الجيزة

ولا يجب أن ينسي أحد “قذافي عبد العاطي” والشهير بسفاح الجيزة والذي ظهر في الفترة من 2015 حتي2017 والذي هزت قضيته المجتمع المصري .

 

حيث قام سفاح الجيزة بقتل 4 أشخاص ودفن جثمانهم، وبدأت سلسلة جرائمه بقتله لصديق عمره المقرب والذي يدعي” رضا محمد”، واستولي علي ثروته التي كونها من العمل بالخارج وسافر بإسمه إلي الإسكندرية بعد أن انتحل شخصيته .

 

وتزوج هناك بإسم صديقه الذي قتله، ثم بعدها قام بقتل زوجته بعد دس السم لها في الطعام ثم ضربها بأله حاده علي رأسها، وقام بوضع جثتها في فريزر حتي يجهز لها قبرها بجوار صديقه الذي قتله .

 

استخدم ذكاءه بعدها للتخفي وإبعاد الشكوك عنه، ويقوم بانتحال صفة ضحاياه وأشخاص آخرين لكسب المال بطرق غير مشروعة ، وجريمته الثالثة كانت قتله لفتاة تدعى نادين تخلص منها بعد خلافات حدثت بينهم .

 

وجريمته الرابعة والأخيرة هي قتله لعامله بمحل وذلك بعد أن تخلف عن وعده بالزواج منها، وتم القبض عليه وتناولت الدراما المصرية مؤخرا قضيته وجسدها .

رأي الطب النفسي في دوافع السفاحين للقتل

أثبتت الدراسات أن هناك الكثير من السفاحين الذين يعانون من أمراض نفسيه، تدفعهم لإرتكاب جرائمهم .

 

كما أثبتت الدراسات أيضا أن من الأسباب وراء إرتكاب السفاحين لجرائمهم، هو عقده نفسيه تعرضوا لها في سن المراهقة أو الطفوله.

كما أن حدوث عقدة عاطفيه من إمرأة يمكن أن يدفع رجل، ليكون سفاح ينتقم من جميع النساء نتيجة تعرضه لصدمه من إمرأة أخري،

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock