حوادث

في قضية الإتجار بالبشر الحكم على البلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد

في قضية الإتجار بالبشر الحكم على البلوجر هبة السيد صاحبة قناة أم زياد

كتب :-أسامة بن حدة

قضت محكمة جنايات الإرهاب والإتجار بالبشر المنعقدة بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون .. المتهمة هبة السيد وابنها، اليوم الأحد في جلسة اليوم حضوريًا للمتهمة الأولى هبة السيد صاحبة قناة أم زياد والمتهم الثاني وغيابيًا المتهم الثالث، و حكمت المحكمة على المتهمة “هبة سيد” بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وتغريمها 200 ألف جنية وتم معاقبة المتهم الثاني ” محمد حمدي عبد المجيد أحمد” 10 سنوات بالسجن المشدد ، كما حكمت المحكمة غيابيًا على المتهم الثالث “حسن سمير محمود محمد مشالي” بالسجن المؤبد وتغريمه مبلغ 500 ألف جنية .. وإلزامهم جميعا المصاريف الجنائية وذلك على ذمة قضية الإتجار بالبشر.

تعرف أيضاً علي – 57 متهما اليوم أمام المحكمة في قضية الإنضمام الى جماعة إرهابية

وتعود القصة البلوجر «هبة السيد» .. والتي أثارت جدلاً واسعا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي .. وذلك بعدما تم القبض عليها عقب توجيه تهمة التشهير بابنها وابنتها لها، و استخدمتهم بإظهارهم فى مقاطع مرئية نشرتها عبر حساباتھا بمواقع للتواصل الإجتماعى من أجل رفع نسب مشاهدتها و الحصول على أرباح نظير تلك المشاهدات.

البلوغر هبة السيد

وكانت المدعوة البلوجر هبة السيد، خلال مقطع الفيديو المتداول، أطفال صغار وهم أطفالها لا يتعدى عمر أكبرهم عن 10 سنوات، في أحاديث غير لائقة .. الأمر الذي أثار سخط نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، وأحدث ضجة في الشارع المصري.

و كان زوج المتهمة قد اشتركا بطرق الإتفاق و التمويل والمساعدة مع المتهمة فى إرتكاب الجرائم المبينة .. بمساعدة المتهم الثالث، و الذي كان يدير تلك الحسابات وتصوير المقاطع وإعدادها للنشر ونشرها وترويجها حسب التحقيقات .

وقد دعت المحكمة في رسالتها .. أنه من الواجب التدخل لعلاج تلك الظاهرة .. والتي باتت تنتشر يومًا بعد يوم، وذلك من خلال توسيع نطاق المحظورات المنصوص عليها بالمادة (١٩) من قانون تنظيم الصحافة والإعلام والتي يشرع القانون حجب الموقع أو المدونة أو القناة حال مخالفتها الآداب العامة أو بث المقاطع الفاضحة أو التحريض على الفسق والفجور أو الاتجار بالبشر، مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صاحبها .

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock