حوادث

عملية إنقاذ عمال عالقين في نفق منهار منذ أكثر من أسبوعين بالهند

عملية إنقاذ عمال عالقين في نفق منهار منذ أكثر من أسبوعين بالهند

كتب :-أسامة بن حدة

لا يزال 41 عاملا محاصرين منذ ما يزيد على 17 يوم في نفق منهار بمنطقة جبال الهيمالايا الهندية .. عندما إنهار جزء يبلغ طوله 150 متراً، من نفق يمتد على طول 4 كيلومترات ونصف كيلومتر، كان قيد الانشاء لطريق سريع في إطار مشروع “شار دام” للطرقات السريعة.

و باتت فرق الإنقاذ الهندية و التي تحفر الركام يدويا على بعد خمسة أمتار من عالقين في نفق الذي يبلغ طوله 4.5 كيلومتر وتسعى السلطات الهندية إلى مسابقة مع الزمن حتى تتمكن من إخراج العمال العالقين خوفا من إنهيارات أو تساقط ركام جديد .

تعرف أيضا على .. إصابة شخصين أثر إنقلاب دراجه بخاريه علي طريق الواحات الصحراوي

وتستعين فرق الإنقاذ بآلة قطع بالبلازما لقصّ القضبان المعدنية .. وهي الخطة البديلة بعد فشلهم بإدخال أنابيب واسعة داخل الانقاض، حتى يتمكن من خلالها للعمال العالقين الزحف إلى خارج النفق تواليا .

ومع أن العمال محاصرون إلا أن لديهم مساحة النفق حيث تمتد حوالي كيلومترين. و منطقة داخلية على إرتفاع 8,5 أمتار .

كما يستخدم رجال الإنقاذ أجهزة لاسلكية للتواصل مع العالقين .. وإمدادهم بالمواد الأساسية و الطعام، والأكسجين، عبر أنبوب بعرض 15 سنتيمتراً كما تم توفير أكثر من 10 أطباء ، بينهم أطباء نفسيون، للتواصل مع العمال العالقين.

كما ُطلب منهم ممارسة تمارين يوجا خفيفة والمشي والتجول داخل مساحة النفق .. ومن المتوقع أن تكتمل عملية الإنقاذ قريبا دون تحديد إطار زمني معين.

و يشار إلى أن العمال عالقون منذ 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري .. في نفق قيد الإنشاء في ولاية أوتاراخند الواقعة في منطقة جبال الهيمالايا الهندية .

تابعنا أيضا على ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock