حوادث

عقوبة القرصنة الإلكترونية بث قنوات المشفرة عبر رسيفرات غير شرعية

عقوبة القرصنة الإلكترونية بث قنوات المشفرة عبر رسيفرات غير شرعية

كتبت : رضا سعيد عيد محمد

قد بات انتشار تداول وبيع أجهزة الريسيفر المجهزة لفك شفرات القنوات الفضائية المشفرة، عن طريق الاتصال بالإنترنت، أمرًا معتادًا بين عدد من المواطنين. وكذلك تشغيل نظام بث القنوات المشفرة غير المرخص له، مما يعد انتهاكًا قانونيًا لعدم حصوله على ترخيص وتم استخدامه وإنشاؤه بطرق مخالفة.

تعرف أيضا على – تجديد حبس عصابة تخصصت في سرقة السيارات بعد ارتكابها 9 جرائم.

تنص المادة 59 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام على أنه بدون إخلال بالاختصاصات الممنوحة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في منح تراخيص إنشاء شبكات الاتصالات وتقديم خدمات الاتصالات، فإنه لا يجوز إنشاء أو تشغيل وسائل إعلامية أو مواقع إلكترونية أو الإعلان عن ذلك قبل الحصول على ترخيص صادر عن المجلس الأعلى، والذي يحدد شروط الترخيص.

وبمقتضى المادة 105 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام، يُعاقب كل من يخالف أحكام المادة السابقة بغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد عن ثلاثة ملايين جنيه، فضلاً عن إغلاق ومصادرة المعدات والأجهزة ومكوناتها التي استُخدمت في ارتكاب الجريمة.

وبناءً على ذلك، يجدر بالجميع الامتناع عن شراء أو استخدام أجهزة الريسيفر غير المرخصة وتفعيل البث المشفر غير القانوني، حرصًا على الامتثال للقوانين والقوانين المنظمة لمجال الاتصالات والإعلام.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock