حوادث

عقد جلسة محاكمة المتهم بقتل الطالب “إيهاب أشرف ” بالدقهلية

عقد جلسة محاكمة المتهم بقتل الطالب “إيهاب أشرف ” بالدقهلية

 

كتبت:- نورهان شريف الفحل

وكان المحامي العام الأستاذ المستشار «محمد هاشم» شمال المنصورة الكلية قد أحال مدرس الفيزياء المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف للمحاكمة الجنائية العاجلة والتي حددت أولى جلستها يوم 20 مارس.

 

اليوم الأربعاء العشرون من مارس أعادت محكمة الجنايات بالمنصورة بإعادة النظر في القضية وأولى محاكمات المدرس المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف.

وتقطيع جثمانه إلى ثلاثة أجزاء وتوزيعها بمناطق شهاب الدين بمركز الساتموني بالدقهلية بعد مواجهته باعترافات تفصيلية له عن طريقة ارتكابه للواقعة.

برئاسة الأستاذ المستشار رئيس المحكمة «مجدي علي قاسم» وعضوية المستشارين «وائل صفوت راشد» و «محي الدين محمد الكناني» و «وليد نبيل عطوة» و سكرتارية «أحمد كمال أحمد» قد قاموا بعقد جلسة محاكمة.

وأثناء عقد تلك المحاكمة قد ظهر المتهم «محمد ع» المدرس المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف، وسط حراسة مشددة ومكثفة داخل القاعة.

وكانت الجلسة معقودة بحضور والد المتوفي الأستاذ «أشرف» وعم وشقيق الطالب وقد طلب رئيس المحكمة باستخراج المتهم من قفص الإتهام ومسألته عن الجريمة تلك ليؤكد بفعلته ارتكابها ويعرب عن جاهزيته الكاملة لتلقى عقابه لخطأه في حق نفسه وأسرته وأسرة الطالب المجني عليه.

تعرف أيضا علي…غدا – محاكمة مدرس الفيزياء في تهمة قتل طالب الدقهلية ” إيهاب أشرف “

 


وقد أقر المتهم واعترف بأنه قد ارتكب تلك الجريمة بمفرده دون الإستعانة بأحد وذلك للمساومة على أهل المجني عليه وابتزازهم لختلاس بعض من الأموال لسداد ديونه التي تراكمت وزادت عليه عن ممارسته للقمار الإلكتروني.

وعند سؤال المتهم عن وجود محامي الدفاع الخاص به قد أجاب بأنه لا داعي من وجوده لأنه يعلم ما ارتكبه من إثم.

وأتي المتهم طالباً بأن ينظر الناس إلى أسرته نظرة مختلفة بعيدة كل البعد عن تلك الجريمة التي اقترفها كونه هو المذنب الوحيد المتسبب في ارتكاب تلك الجريمة البشعة.

“الندم”

وقد أعرب عن ندمه الشديد أمام هيئة المحكمة وكل ذلك في وجود والد المجني عليه على ما فعله من ارتكاب تلك الجريمة حيث قال: “أن الندم شعور داخلي قد دخل جوفي وشعرت به بعد أن ارتكبت تلك الجريمة وأريد أن يقتص القانون لظلمي وأحصل على جزائي وهذا عدل الله”.

وقد جاء في قرار إحالة المتهم لمحكمة الجنايات، وذلك في القضية رقم 1041 لسنة 2024 من جنايات الستاموني، والمقيدة برقم 153 لسنة 2024 كلي شمال المنصورة.

أن النيابة العامة تتهم «محمد ع ال ع ال» “محبوس” 25 سنة طالب بكلية التربية قسم الفيزياء جامعة المنصورة، وذلك لأنه في يوم 13/2/2024 بدائرة مركز الستاموني محافظة الدقهلية قد قتل المجني عليه الطفل «إيهاب أشرف عبد العزيز عبد الوهاب».

حيث قتله عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد النية وبيتها على أن يقتله وترفع روحه وأعد لتلك الجريمة سلاح أبيض «سكين» وحين كان المجني عليه لديه مادة علمية وقد سلبه المدرس بأن أوهمه بقدرته على تصوير مقطع مرئي فيما بينها.

طعنة غدر 

يقوم فيه المتهم بتمرير السكين على عنق المجني عليه دون أن يصيبه ويدخل على هذا المقطع بعض من الخدع البصرية ليظهر عقب ذلك وكأن الدماء تسيل منه فامتثل له مستغلاً وجود ثقة بينهما لا تجعله يحتاط به إزاءاً كونه المعلم الخص به.

وما أن ظفر به حتى قام بالتعدى على الطفل بالسلاح الأبيض طاعناً عنقه وأسفل صدره فأحدث بالمجني عليه إصابات نفسها التي وصفت بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته كما تبين خلال التحريات.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock