حوادث

عطلة في المدارس بسبب الحالات الجوية السيئة

عطلة في المدارس بسبب الحالات الجوية السيئة

كتب:_ همام فيض الله

جاءت استجابة فورية تحذيرات هيئة الأرصاد حول هطول أمطار على مناطق مختلفة بالجمهورية، قامت إدارات المرور بتجهيز غرف متابعة لتقليل تأثيرات التقلبات الجوية المتوقعة. يتم التنسيق بشكل دوري مع جميع الإدارات لمتابعة حركة السيارات على الطرق الرابطة بين المحافظات.

وفي إطار تحسين خدمات المرور، نشرت الإدارة أرقام الإغاثة، منها (01221110000) لتقديم المساعدة في حالات الطوارئ على الطرق السريعة، ورقم (136) للإدارة العامة لمرور القاهرة للرد على الاستفسارات حول الحالة المرورية.

 

تعرف أيضا علي …إصابة أكثر من 4 أشخاص في معركة بسوهاج

 

وفي سياق التحذيرات الجوية، حثت إدارة المرور على توخي الحذر خلال هطول الأمطار وتجنب السرعات الجنونية لتجنب الحوادث والإصابات. ودعت أيضًا إلى القيادة بسرعات منخفضة نظرًا لنقص معامل الاحتكاك على الطرق بسبب المياه، مع التحكم الجيد في عجلة القيادة لتفادي الانزلاق.

وفي إطار الإجراءات الوقائية، شددت إدارة المرور على تشغيل المساحات بصفة دائمة لضمان وضوح الرؤية ومضاعفة مسافة الأمان بين السيارات، وقد حُذر من الضغط الشديد على جهاز الفرامل لتفادي الانزلاق.

أخيرًا، أعلن محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة اليوم في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، مع منح إجازة استثنائية للعاملين والموظفين في ظل الظروف الجوية السيئة.

تابعنا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock