حوادث

ضبط شبكة إجرامية متخصصة في اختراق صفحات التواصل الإجتماعى والنصب علي المواطنين

ضبط شبكة إجرامية متخصصة في اختراق صفحات التواصل الإجتماعى والنصب علي المواطنين

كتبت:- رضا سعيد عيد

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن تفاصيل الحادثة التي تم الإبلاغ عنها إلى قسم شرطة بولاق في مديرية أمن القاهرة .. حيث تم تقديم بلاغ من قبل شخص تضرر من عملية اختطاف قام بها شخصان يستقلان دراجة نارية. وقد تم سرقة هاتف المجني عليه ومبلغ مالي كان موجودًا داخل مظروف بيده، ولم يتعرض لأي إصابات خلال الحادث. وقد وقعت الحادثة في إحدى الشوارع التابعة لدائرة القسم.

بعد ذلك، تم اكتشاف اختراق المحفظة الإلكترونية الموجودة في الهاتف الخاص بالمجني عليه، حيث تم تحويل مبلغ مالي إلى حساب رقم هاتف محدد. وبفضل عملية التحري والتحقيق، تم التوصل إلى هوية المتورطين في الحادثة وتم القبض عليهم.

تم ضبط 6 أشخاص وبحوزتهم الهاتف المحمول المسروق، فضلاً عن أجزاء من هواتف أخرى تحتوي على تطبيق المحفظة الإلكترونية و5 هواتف محمولة مختلفة الأنواع يستخدمونها في اختراق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

تعرف أيضاً علي..مصرع شخص وإصابة ٢ آخرون نتيجة نشوب حريق بشقة سكنية بالقليوبية

وأقر المتهمون، بعد مواجهتهم، بتشكيل عصابة تختص في اختراق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .. بما في ذلك فيسبوك. وقاموا بالوصول إلى الرقم السري لتلك الصفحات والتواصل مع أصحابها بأدوار مزيفة لمجني عليهم .. مطالبينهم بالمال وتحويله عبر تطبيق المحفظة الإلكترونية.

وتم اكتشاف وجود 35 عملية تحويل وإيداع مبالغ مالية من 35 رقم هاتف محمول إلى المحفظة الخاصة بالرقم المحدد المستخدم في هذه الواقعة بفترات زمنية مختلفة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وتقديمهم للعدالة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock