حوادث

شرطة أبوظبي تصدر توعية بشأن المخدرات

خدمة "فرصة أمل" المبادرة في تشجيع مرضى الإدمان

كتب -:همام فيض الله

عززت مديرية مكافحة المخدرات في شرطة أبوظبي وعي منتسبيها وأفراد المجتمع حول مخاطر المخدرات وتأثيراتها الضارة خلال ورشة عمل عن بُعد في إدارة مكافحة المخدرات بمدينة العين، بحضور عدد كبير من المنتسبين وأفراد المجتمع.

أكد العميد طاهر غريب الظاهري، مدير المديرية، على اهتمام شرطة أبوظبي بتطوير برامج توعية وأمن لمواجهة تأثيرات المخدرات على الفرد والمجتمع، وشدد على دور الأسرة في بناء المجتمع والحفاظ على سلوك أفرادها لتجنب وقوع الشباب في فخ الإدمان، مشيرًا إلى ضرورة تعزيز دور الشراكة المجتمعية في مكافحة المخدرات.

و أسهمت خدمة “فرصة أمل” بدور رائد في تشجيع مرضى الإدمان على المبادرة إلى طلب العلاج وتفعيل الشراكة المجتمعية للحد من انتشار آفة المواد المخدرة وتعزيز العلاقات الإيجابية بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن الخدمة تتيح طلب العلاج لمتعاطي المواد المخدرة بطريقة تضمن السرية التامة وتقديم برامج توعوية ضمن الخدمات الرقمية لشرطة أبوظبي.

تعرف أيضا على – إصابة 7 أشخاص في حادث انقلاب ميني باص بالجيزة

و استعرض خلال الورشة النائب مدير إدارة مكافحة المخدرات في منطقة العين المقدم محمد سليم الدودة العامري ، مفهوم المخدرات وأضرارها وتأثيراتها الخطيرة على جسم الإنسان ومسببات الإدمان وتأثيره في ارتكاب جرائم السرقة للحصول على المال مقابل المخدرات والأمراض النفسية والهلوسة التي تؤدي إلى ارتكاب سلوكيات خطيرة منها الحوادث المرورية وغيرها من الجرائم.

أوضح أن أبرز أسباب تعاطي المخدرات تتمثل في فقدان الوازع الديني، التفكك الأسري، والإهمال الوالدين للرقابة، إضافة إلى التحديات النفسية للمتعاطي، والتواصل مع أصدقاء ذوي تأثير سلبي، وعدم استغلال الأوقات الفراغية بشكل فعّال، إضافة إلى عدم الوعي بمخاطر هذه المشكلة وتناول الأدوية دون استشارة طبية. يشدد على خطورة التجربة، مُحذِّرًا من آثار صحية وجسدية تدمّرية، وكيف تؤدي إلى تدني الرأي الذاتي للفرد وتشويه سمعته وسمعة أسرته.

تابعنا أيضاً من هنا..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock