حوادث

شبكة الإنترنت تتوقف تمامًا بموريتانيا لسبب عطل بالكابل البحرى

كتبت: سما سيد

شبكة الإنترنت تتوقف تمامًا بموريتانيا لسبب عطل بالكابل البحرى

وضحت “نواكشوط” وزارة التحول الرقمى والابتكارى وعصرنة الإدارة بموريتانيا، إن العطل بالكابل البحرى الذى أدى لإنقطاع الإنترنت بالكامل عن موريتانيا، وقد تم إصلاحه وإستعادة الخدمة إلى وضعها الطبيعي.

وقالت الوزارة فى بيان، إنه فى حدود الساعة العاشرة والنصف من مساء الأربعاء حصل إنقطاع مفاجئ فى شبكة الإنترنت، ووضح أن تم تولى الأمر على الفور فى عمل لجنة مختصة لتحديد سبب العطل والعمل الفورى على إصلاحه، بتواصل مباشر مع السلطات العليا فى الدولة.

شاهد أيضاً…

خلال البيان الصادر فقد أظهرت اللجنة المشكلة عن سبب الإنقطاع كان على مستوى كابل الإنترنت البحرى بموريتانيا ACE، وتم تحديده بالضبط فى نطاق خارج الحدود الموريتانية، فى مدينة إسبانية.

وفسر البيان إلى أن اللجنة “تولت الإستجابة الفورية لتوفير حلول وفحوصات عاجلة وسريعة لإستعادة الخدمة بالبلاد، ونجحت فى ذلك فى أقرب مدة ممكنة”.

وأبان البيان الصادر والفحوصات تم الكشف عن التفاصيل الأولية الناجمة عن العطل البحرى للانترنت الذى أدى عن ثغرات تتطلب تدابير لسدِّها، لضمان إستمرارية خدمة الإنترنت المستدامة فى المستقبل، مضيفة أنه تم إصلاح العطل، وإستعادة الخدمة وتم عودة الامور لوضعها الطبيعى فى البلد.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock