حوادث

حوادث بوينغ تؤرق العالم

حوادث بوينغ تؤرق العالم

كتب:- همام فيض الله

بعد سلسلة الحوادث الأخيرة التي أثرت على سمعة طائرات بوينغ حول العالم، وأثارت قلقًا كبيرًا في صفوف شركات الطيران المشهورة، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية عن حادث جديد وفتحت تحقيقًا في سقوط إطار من العجلة الأمامية لطائرة دلتا بوينغ 757 وتدحرجها على جسر قريب.

ويأتي هذا الإعلان كتابعة للحادث الذي وقع في مطار هارتسفيلد-جاكسون أتلانتا الدولي بجورجيا، حيث كانت رحلة دلتا 982 متجهة إلى بوغوتا بكولومبيا.

في تسجيل صوتي من مراقبة حركة الطيران، أطلقت وحدة تحكم التنبيهات إلى الطيارين قائلة: “لقد خرج أحد الإطارات للتو من المدرج خلفك”.

تجدر الإشارة إلى أن فترة الآونة الأخيرة شهدت حوادث عدة طالت طائرات بوينغ، حيث اكتشفت “ألاسكا إيرلاينز” قطعًا غير مثبتة جيدًا في طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس 9.

تعرف أيضاً علي..إحالة شخصين للمحاكمة أمام محكمة الجنح للاتهام بسرقة السيارات في القاهرة

وفي سياق متصل، أضطرت طائرة بوينغ 737 ماكس 9 تابعة لـ “آلاسكا إيرلاينز” إلى هبوط اضطراري بسبب انفصال سدادة مخرج الطوارئ أثناء تحليقها من بورتلاند (أوريغون) إلى أونتاريو (كاليفورنيا).

تلبيةً لهذه الحوادث، وافقت إدارة الطيران الفيدرالية على خطة لشركات النقل لإكمال عمليات الفحص، والتي تشمل مقابس الأبواب والمكونات والمثبتات. وسط تساؤلات واسعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول سلامة هذه الطائرات وصلاحيتها، يأتي هذا الإعلان كخطوة إضافية من السلطات الأمريكية لتعزيز الرقابة والتفتيش.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock