حوادث

حريق جزر تينيريفي الإسبانية يكاد يكون الأصعب في الأربعين عامًا الماضية

حريق جزر تينيريفي الإسبانية يكاد يكون الأصعب في الأربعين عامًا الماضية

كتبت:- روان هيثم

اندلعت حرائق كثيفة الضخامة في جزيرة تينيريفي الإسبانية وقضت تلك الحرائق على حوالى 3000 هكتار .. كما أدت الى غلق الطرق الرئيسية وغلق منتزه تيد الوطنى والذي يعد أكثر الأماكن السياحية في الجزيرة ، حسب ما ورد في صحيفة الدياريو الإسبانية.

وقد ارتكزت الحرائق في المنطقة الجبلية لبلديات أرافو كانديلاريا ولا فيكتوريا دي أسينخو سانتا أورسولا ولا أوروتافا وإلا روزاريو.

و يعمل حاليًا أكثر من 15 من القوات الجوية وحوالي 250 من القوات البرية .. للتمكن من السيطرة على الحرائق وكان سبب اندلاع هذه الحرائق موجة الحر التي قد شهدتها جزر الكنارى خلال الفترة الماضية .

حريق جزر تينيريفي الإسبانية يكاد يكون العقد في الأربعين عامًا الماضية
حريق جزر تينيريفي الإسبانية يكاد يكون الأصعب في الأربعين عامًا الماضية

تعرف أيضاً علي – حريق كبير يبتلع مول و19 محل تجاري في مرسي مطروح..

وقد تم تعليق رحلات الوصول الى ذلك الجبل اضافة ً الي اغلاق الطرق المؤدية الى تلك المنطقة .. بما في ذلك منتزه تيد و تعليق بعض من الأنشطة العامة والخاصة.

و صرح رئيس الحكومة رونالدو كلافيجو: “انها كانت الليلة صعبة للغاية و ربما يكون هذا هو أعقد حريق تشهده في جزر الكناري على الأقل في الأربعين عامًا الماضية” .. واضاف أن “الحرارة الشديدة” و “الظروف الجوية”قد زادت من صعوبة العمل
و في مؤتمر صحفي حذرت عالمة الأرصاد الجوية فيكي بالما “إننا نواجه حريقًا لم نشهده من قبل في جزر الكناري” ، مشيرة إلى عمود دخان قياسي وانتشار مستمر لألسنة اللهب لمدة يوم ونصف تقريبًا

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock