حوادث

حبس 6 أشهر لمتهمين بتعاطي المخدرات بالبساتين

حبس 6 أشهر لمتهمين بتعاطي المخدرات بالبساتين

كتب/ حسين عبد الباري

قضت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس بمعاقبة المتهمين في قضية تعاطي المخدرات بمنطقة البساتين بمصر القديمة بالحبس مدة 6 أشهر.

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق ابو عبده وعضوية المستشارين أيمن لبيب وخالد عبد الغفار بحضور ممثل الإدعاء محمد جمال عبد الوهاب .

 

وأسندت النيابة العامة مسبقا للمتهمين تهمة إحراز وحيازة مادة الهيروين المخدر بقصد الاتجار.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الأول في القضية تهمة الإحراز للحشيش المخدر ومادتي الميثامفيتامين و المفيتامين المخدرتين بقصد التعاطي وقد أسندت للمتهم الثاني حيازة جوهرا مخدرا وهو الميثامفيتامين بقصد التعاطي .

 

والجدير بالذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات تطبق علي كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد وأحيانا السجن المشدد 3 سنوات وإلي الإعدام في بعض الحالات مع الغرامة التي تصل إلي 100 الف جنيه مصري كما انها لا تزيد عن 500 الف جنيه مصري وذلك في حال الإستيراد أو  التصدير للمواد المخدرة سالفة الذكر أو  ما يتعلق بمحاصيل زراعية تنتمي إلي المواد المخدرة.

 

كما ينص قانون العقوبات في المادة 34 أن  عقوبة الاتجار بالمواد المخدرة في داخل المجتمع تصل إلي السجن المؤبد أو  الإعدام حسب وقائع الدعوة.

 

وإذا كانت هناك حيثيات أخري تشدد العقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك فإن العقوبة قد تخفف ليتم الحبس فيها لمدة سنة واحدة ولا تصل إلي 5 سنوات ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري وكل هذا حال ضعف نسبة مادة التخدير في المضبوطات وأنها  مواد طبيعية بعد تقرير المعمل الكيميائي بشانها .

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock