حوادث

تفاصيل جديدة في قضية طفل شبرا الخيمة ضحية تجارة الأعضاء

كتبت : آية محمد خلف الله

طفل شبرا الخيمة ضحية مواقع التواصل الاجتماعي

نشرت النيابة العامة بيان إداري في قضية رقم 1828 لسنة2024 قسم أول شبرا الخيمة، أوضحت من خلاله أنه في إطار التحقيقات التي أجرتها القضية بشأن العثور في إحدى الشقق السكنية المستأجرة على جثمان طفل يبلغ من العمر “15” عاماً.

 

كما أسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن تواجد جثمان الطفل فشقة ، وقد انتزعت بعض أحشائه و تم وضعها في كيس مجاور لجثته.

 

و تمكنت التحريات من الوصول إلى مرتكب الواقعة، و بضبطه و استجوابه أقر بارتكابه الواقعة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، وتعرف عليه عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية.

تعرف أيضاً علي..وفاة شخص إثر صدام سيارة أمام محطة وقود بمركز بالحسينية

طفل شبرا الخيمة
وطلب منه مقابل خمسة ملايين جنيه أحد الاطفال لسرقة أعضائه، قام الرجل بالبحث عن طفل وظل يلعب مع الطفل ويتعرف عليه لمدة شهرين.

وقبل حدوث الواقعة سأل المتهم الرجل المصري الكويتي إذا كان الطفل مناسب، ثم عرضه عليه من خلال فيديو كول، وطلب منه إزهاق روحه لسرقة أعضائه البشرية.

 

وتتم عملية انتزاع الأعضاء من خلال فيديو كول أيضاً، إلا انا المصري المقيم بالكويت أمره بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، ولكن تم القبض عليه قبل قيامه بالواقعة الجديدة.

تعرف على تفاصيل جديدة في قضية طفل شبرا الخيمة

ولم تعثر النيابة العامة بعد معاينتها على أية تجهيزات طبية تشير أن هو تاجر أعضاء بشرية، وتم معرفة المتهم المصري المقيم بالكويت والذي قام باستخدام شريحة الإتصال الخاصة بوالده، وبناء على تعليمات السيد المستشار النائب العام ،وقامت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي، و التي توصلت على ضبط المتهم ووالده، وبحوزتهما أجهزة إلكترونية، وتم ترحيلهما إلى مصر، واستكملت النيابة العامة استجوابهما وصولاً لأسباب ارتكاب الجريمة.

سبب أرتكاب الجريمة

وأقر المتهم الأول المجاوز الخامسة عشر من عمره، أنه حرض لمرتكب الجريمة بارتكابها، قاصداً من احتفاظه بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه و التمثيل بجثمانه، ويقوم ببيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التى يتم بثها مقابل المال، كما أقر بأنه سبق وأن قام بهذا الفعل العديد من المرات سابقاً.

وجار التحقق من صحة ذلك من خلال فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده والذي أنكر صلته بتلك الوقائع بعد ضبطه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock