حوادث

تجديد حبس شخص قام بسرقة شقق سكنية بمنطقة باب الشعرية

تجديد حبس شخص قام بسرقة شقق سكنية بمنطقة باب الشعرية

كتبت: آيات رجب صالح

قررت محكمة جنوب القاهرة، بتجديد حبس شخص 15 يوماً على ذمة التحقيقات .. وذلك لإتهامه بسرقة الشقق السكنية عن طريق أسلوب المفاتيح المصطنعة في منطقة باب الشعرية.

من خلال التحقيقات مع المتهم أعترف بأنه “يراقب كل شقه مراد سرقتها، وذلك بعد التأكد بأنها خالية من سكانها .. يقوم بوضع خطه لتنفيذ عمليات السرقه .. مستخدما المفاتيح المصطنعة في فتح باب الشقه، وهذا في الساعات الأخيرة من الليل.

وصرح بأنه “يبيع هذه المسروقات التي يجمعها من خلال سرقة الشقق السكنية لدى عميليه “سيء النية” .

نصت الماده رقم 318 من قانون العقوبات “بمعاقبة كل من يرتكب هذه الجريمة بمده لا تزيد عن سنتين .. إذا كانت هذه السرقات لم تقترن بظرف من الظروف المشددة”.

منطقة باب الشعرية
تجديد حبس شخص قام بسرقة شقق سكنية بمنطقة باب الشعرية

كما نصت المادة رقم 317 “بحبس المتهم الذي قام بعملية السرقة مع الشغل ثلاث سنوات، والتي تتوافر فيه ظرف من ظروف المشددة”.

تعرف أيضاً علي..زوجة تطالب بالطلاق للهجر بمقر محكمة ٦ أكتوبر

بالإضافة إلى نص المادة رقم 319″ بأنه يجوز إبدال عقوبه الحبس المنصوص عليها في المادتين 918 و 917 بغرامة لا تزيد عن جنيهين مصريين وهذا اذا كانت المسروقات محصولات أو غلالا.

ونصت الماده رقم 312 على أنه “لا يجوز محاكمة كل من يرتكب عمليات السرقه، إضرارا لزوجته أو اصوله إلا بناء على طلب المجني عليه، وحق المجني عليه التنازل من الدعوي، لهذا في أي حالة كانت عليها الدعوي، ويجب وقف تنفيذ الحكم النهائي على الجنائي في أي وقت شاء.

بالإضافة إلى المادة رقم 320 والتي نصت على “يجوز في حاله العودة لتجديد العقوبة ووضع المتهم تحت المراقبة من خلال رجال الشرطة بمده لا تزيد عن سنتين ولا تقل عن سنه وهي عقوبة تكميلية.

تابعنا ايضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock