حوادث

تجديد الحبس لــ 4 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار

تجديد الحبس لــ4 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار

كتب :- أسامة بن حدة

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بتجديد الحبس لــ4 أشخاص، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب بعدما ظنوا بوجود كنوز من القطع الآثرية أسفل منزل داخل أحد العقارات بمنطقة الخليفة، طمعا بحلم الثراء السريع.

تعرف أيضا على – بكلمات مؤثرة – إنجي علاء تقدم التعازي لـ وائل الدحدوح

وتم ضبط المتهمين حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار، كما عثرت الأجهزة الأمنية على أدوات التنقيب و (حفرة بقطر 1 متر وعمق 10 أمتار ) .وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر داخل المنزل بقصد التنقيب عن الآثار.

وقررت النيابة فى وقت سابق حبس المتهمين 4 أيام، وطالبت النيابة الأجهزة الأمينة بالتحقق من الصحيفة الجنائية للمتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة التنقيب عن الآثار بالمخالفة لأحكام القانون

وتمت إحالة الــ 4 المتهمين إلى النيابة العامة، التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتحفظت الأجهزة الأمنية على كافة الأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب. ووجهت المحكمة للمتهمين تهمة التنقيب عن الآثار بالمخالفة لأحكام القانون.
و طالبت النيابة بالتحقق من الصحيفة الجنائية للمتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات

أما عن العقوبة القانونية المنتظر توقيعها على الـ4 أشخاص المتهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار حسب ما نص عليه “قانون حماية الآثار” رقم 117 لسنة 1983 ان كل من قام بالحفر خلسة أو بإخفاء الآثار بقصد التهريب سابقًا تكون العقوبة بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة مالية لا تقل عن خمسمائة ألف جنيه .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock