حوادث

تأجيل إستئناف في قضية حبيبة الشماع لجلسة 20 يوليو المقبل

تأجيل إستئناف في قضية حبيبة الشماع لجلسة 20 يوليو المقبل

 

كتبت: سما سيد

قررت محكمة جنايات مستأنف القاهرة بتأجيل أولى جلسات نظر استئناف سائق أوبر، المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع، التي لقبت بـ “فتاة الشروق”، على حكم سجنه 15 سنة، لجلسة 20 يوليو.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس في تلك القضية ، قررت بعقاب سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع ” فتاة الشروق”، بالسجن المشدد 15 عام ودفعه غرامة قدرها 50 ألف جنيه، وإلغاء رخصة القيادة له وإحالة الدعوة المدنية إلى المحكمة المختصة بتلك الواقعة المأساوية لفتاة الشروق.

وتوفيت حبيبة الشماع في 14 مارس الماضي متأثرة بإصابتها بعد قفزها من سيارة سائق أوبر لإنقاذ نفسها .

حيث قامت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها “حبيبة الشماع ” إلى محكمة الجنايات المختصة للواقعة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الاجبار ، وكان معه الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا وشرعا ، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر الذي تعاطاه .

تعرف أيضا علي…في حادث تصادم سيارتين إصابة 6 مواطنين بطريق أسيوط الغربي

وأكدت تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: “أوبر كان عايز يخطفني”، وأن الممثل القانوني لشركة “أوبر” شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه تذاكي وقام بعمل حساب آخر عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع منه إعادة إستخدام التطبيق مرة اخرى .

حبيبة الشماع

وقد طبعت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق جريمة التزوير تلك، كما نظرت لجميع الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فظهر ان واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا .

هنا قد تبين من فحوصات التحقيق أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما ظهر في التحليل لعينو الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي فيه .

 

 من هي حبيبة الشماع

الفتاة تسمى حبيبة الشماع، تبلغ من العمر حاليا 24 سنة ، خريجة كلية إعلام من الجامعة البريطانية، وتعمل في مجال الآثاث والديكور ايضا.

 

المتهم

هو سائق يبلغ من العمر 34 عاما حاصل على دبلوم فني صناعي قسم تبريد وتكييف، متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم في المرحلة الابتدائية .

بداية الحادثة كانت بتحرير محضر في قسم شرطة الشروق، بمحاولة خطف فتاة تسمى “ب حبيبة الشماع” بعد ركوبها مع سائق أوبر لإيصالها ، لكنها فوجئت بمحاولة خطفها ما دفعها لإلقاء نفسها من السيارة وهي تسير بسرعة كبيرة، ما تسبب في إصابتها بارتجاج و وفقدان للوعي وتم نقلها إلى المستشفى حتى فارقت الحياة.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock