رياضة

الهلال يقترب من حسم لقب الدوري

كتب: عبد الرحيم

الهلال السعودي يفوز على فريق الأهلي السعودي في الكلاسيكو

فاز فريق الهلال السعودي على فريق الأهلي السعودي في كلاسيكو الرياض وجدة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية(الجوهرة).

وفاز الهلال على الأهلي بنتيجة (2-1)، ليحرزُ ثلاث نقاط مهمة من أمام غريمه الصعب، على أرض الأهلي وبينَ جمهور جدَّة الشرس . ليقترب الزعيم من حسم لقب الدوري .

تعرف ايضا على – ليفربول يستعيد الانتصارات أمام توتنهام بـرباعية ضمن منافسات البريميرليج

الأهلي يفرض شخصيته :

هدف المباراة الأول، جاء لصالح فريق الأهلي على مضيّفه الهلال بعدَ هجمة ماكسي الذي سددها من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها حارس الهلال ياسين بونو، لكنَّ الكرة أرتدَّت لتكون سهلة التسديد بالنسبة لفراس البريكان الذي أحرز الهدف الأول للأهلي .

تتابعت هجمات الأهلي الخطرة على مرمى الهلال حيثُ كان الهلال عاجزًا عن تخفيض خطورة الهجمات المرتدة للأهلي، لينجح الأهلي في الوصول لمرمى بونو للمرة الثانية وتسجيل الهدف الثاني، لكنَّ الحكم المساعد رفع الراية، ليُلْغى الهدف بداعي التسلل !.

الخروج من الشوط الأول كانَ مُرضيًا لجماهير الأهلي الذين أشعلوا المدرجات بحضور مهيب أمام الزعيم، ولم تنخفض حدَّة الجمهور في ظل تقدُّم فريقه حتى انتهاء الشوط الأول .
جاء استحواذ الهلال للكرة في الشوط الأول بنسبة 52 بالمئة، مقابل 48 بالمئة للأهلي. إلا أنَّ الهلال خرجَ من الشوط الأول متأخرًا بهدف دون رد.

عودة هلالية :
لم يصمتِ الهلال طويلًا بعدَ دخول لاعبيه للشوط الثاني، في ظلِّ وجودِ أسدٍ جائع للأهداف بعدَ العودة من الإصابة. ليأتي هدفَ التعديل للهلال برأسية رائعة من ميتروفيتش، بعد رفعة عرضية برازيلية بأقدام مالكوم.
وفي الدقيقة 89 من شوط المباراة الثاني، جاء هدف الهلال الثاني بأقدام مالكوم دي أوليفيرا، الذي اخترق الدفاعات الأهلاوية وحيدًا ليعلَن عن هزيمة أصحاب الأرض .

جديرٌ بالذكر، أنَّ فوز الهلال اليوم وحسمه للنقاط الثلاثةـ تجعل الهلال في انتظار نقطة واحدة فقط لحسم لقب دوري روشن السعودي للمحترفين.

تابعنا أيضاً من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock