حوادث

النيابة العامة تواجه جرائم إخفاء أرقام اللوحات المعدنية للسيارات

النيابة العامة تواجه جرائم إخفاء أرقام اللوحات المعدنية للسيارات
كتبت :آيات رجب صالح

دفع المستشار “محمد شوقي” النائب العام إلى إصدار عده توجيهات لكافه نيابات الجمهورية .. وذلك بسبب الملاحظه الزائده خلال الفترة الزمنية الماضية من تواصل إرتكاب جرائم إخفاء أرقام اللوحات المعدنية للسيارات .. وذلك لمحاولة بعض قائدي السيارات الهروب من المخالفات المرورية و الإفلات من العقوبات في حاله إرتكاب قائد السيارة أي جريمة أو جنحة بها ،وهذا ما لاحظته النيابة العامة في جميع محافظات مصر.

حيث وجه المستشار “محمود شوقي” قائلا “عند قيام سائق السيارة بإرتكاب هذه الجرائم يقدم إلى المحكمة الجنائية، وذلك عند توافر الأدله ضده.

تعرف أيضاً علي..إصابة شخص بعيار ناري بالنزهة

وذلك في ضوء ما لوحظ من خلال النيابة العامة لقيام سائق السياره بهذه الجريمة، فإنه يؤدي إلى تواتر ارتكابها، ومحاولتهم الإفلات من العقوبة .. وعند قيامه بهده الجريمة يؤدي أيضا إلي الأضرار بالعدالة في تتبع الجرائم المختلفة.

ومن خلال قانون العقوبات تم فرض مبلغ مالي لعقوبه المخالفة المرورية وذلك في إخفاء اللوحة المعدنية .. وتتراوح القيمة المالية ما بين 300 جنيه إلى 1500 جنيه .. ووقوف الرخصة لمدة زمنية تصل إلى سته أشهر، ولا يمكن التصالح فيها، والحكم بالحبس عند قيام قائدي السيارة إلى إرتكاب جرائم أو عند قيام حادث سير وكانت اللوحات مطموسة أو قيامه بتغيير الأرقام.

تابعنا ايضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock