رياضة

الريال يتخطى بايرن ميونيخ ويضرب موعدا مع أسود الفيستيفاليا

كتب: عمرو الزغبى

الريال يتخطى بايرن ميونيخ و يلتقي  ببوروسيا دورتموند في النهائي

ضرب ريال مدريد، موعدا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 مع نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، عقب فوزه اليوم على بايرن ميونيخ، بهدفين لهدف في مباراة إياب نصف نهائي البطولة.

واستضاف الميرنجي نظيره الفريق البافاري، على ملعب استاد “سانتياجو برنابيو”، بالعاصمة الإسبانية مدريد، معقل الفريق الملكي، في العاشرة مساء أمس الأربعاء، بتوقيت القاهرة الدولي.


*أهداف المباراة وريمونتادا الملكي أمام البافاري*
افتتح الفريق البافاري التسجيل في الدقيقة 68 من عمر اللقاء عن طريق”ألفونسو دافيز”، ثم عادل أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 88 عن طريق البديل “خوسيلو”، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويسجل الهدف الثاني له وهدف الفوز للملكي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
*نتيجة مباراة الذهاب بين ريال مدريد وبايرن ميونخ*
كان ريال مدريد، قد نجح في الخروج بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 أمام نظيره بايرن ميونيخ، خلال مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.
وأقيمت المباراة على ملعب استاد “أليانز أرينا”، بمدينة ميونيخ، معقل الفريق البافاري، في العاشرة مساء الثلاثاء الماضي بتوقيت القاهرة الدولي.

تعرف ايضا على- بوروسيا دورتموند يفوز على سان جيرمان ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا
وافتتح الملكي التسجيل عن طريق نجمه البرازيلي”فينيسيوس جونيور”، في الدقيقة 24 من زمن شوط المباراة الأول، ثم عادل أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 53 عن طريق”ليروي ساني”.
قبل أن يمنح الإنجليزي “هاري كين”، التقدم للفريق البافاري بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 57، من ركلة جزاء.
وفي الدقيقة 83 يعود “فينيسيوس جونيور”، ويسجل من جديد لصالح الريال، أيضا من ركلة جزاء ويمنحه التعادل.

*مشوار ريال مدريد في دوري الأبطال*
تخطى ريال مدريد، دور المجموعات كأول المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة؛ حيث نجح في الفوز بجميع مباريات دور المجموعات، ثم عبور دور ال16 على حساب ار بي ليبزيج الألماني، والفوز عليه بنتيجة 2-1 في مجموع اللقائين.
ثم أقصى حامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي، في مباراة دور ربع النهائي، عندما فاز عليه بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، وسجل الملكي 24 هدفا واستقبلت شباكه 13 هدفا.

*مشوار بايرن ميونيخ في البطولة*
فيما تصدر بايرن ميونيخ، المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة جمعهم من الفوز في 5 مباريات والتعادل مرة واحدة ولم يتلق أى هزيمة، ونجح أيضا في تخطي لاتسيو الإيطالي، في دور ال16 عقب الفوز عليه بنتيجة 3-1 في مجموع اللقائين، ثم إقصاء آرسنال الإنجليزي في دور ربع النهائي بعدما فاز عليه بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين واستطاع لاعبي البايرن تسجيل 19 هدفا في حين استقبلت شباكه 11 أهداف.
*تاريخ كلاسيكو ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري الأبطال*
بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي “يويفا”، لكرة القدم، أن مواجهة اليوم، بين الملكي والفريق البافاري، هي الأكثر تكرارا في تاريخ البطولة، بواقع 26 مواجهة.
نجح بايرن ميونخ، في تحقيق 12 فوزا مقابل، 11 فوزا لصالح ريال مدريد، فيما حسم التعادل 3 مواجهات، كما تواجه الفريقين معا، خلال دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في 7 لقاءات، استطاع خلالهم بايرن ميونيخ، حسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية في 4 نسخ أعوام: 1976، 1987، 2001، و2012، بينما نجح ريال مدريد في حسم التأهل لصالحه في 3 نسخ أعوام: 2000، 2014، و2018،
والجدير بالذكر أن الفريقان لم وأن اصطدما معا في المباراة النهائية للبطولة.


*التشكيل الرسمي لريال مدريد*
وخاض ريال مدريد المباراة بتشكيل بقيادة المدرب الإيطالي “كارلو أنشيلوتي”، كالتالي:
حراسة المرمى: أندري لونين
خط الدفاع: داني كارفاخال، أنطونيو روديجر، ناتشو، فيرلاند ميندي
خط الوسط: فيديريكو فالفيردي، أوريلين تشواميني، توني كروس، جود بيلينغهام، رودريجو
خط الهجوم: فينيسيوس جونيور

*التشكيل الرسمي لبايرن ميونيخ*
بينما بدأ الألماني “توماس توخل” المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، المباراة بتشكيل على النحو التالي:
حراسة المرمى: مانويل نوير
خط الدفاع: جوشوا كيميش، ماتايس دي ليخت، إريك دير، نصير مزراوي
خط الوسط: ألكسندر بافلوفيتش، كونراد لايمر،
سيرجي جنابري، جمال موسيالا، ليروي ساني
خط الهجوم: هاري كين

تابعنا أيضاً من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock