حوادث

الحكم بالسجن سنة في قضية تعاطي الهير-وين في القطامية

الحكم بالسجن سنة في قضية تعاطي الهير-وين في القطامية

كتبت:آيات رجب صالح

حكمت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار “ياسر الأحمدي” وعضوية المستشارين “أحمد رضوان أبازيد” و “عمر كساب” و أمانية سر “محمد طاهر” بمعاقبة المتهم بالسجن سنة مع الشغل وغرامة 10 ألف جنيه، وذلك لإحرازه مخدر الهير-وين لقصد التعاطي في القطامية.

وترجع أحداث هذه القضية إلى “20 يناير 2023″، بدائره قسم شرطه القطامية، حيث قامت رجال الشرطة بالقبض على المتهم، هو يتعاطي جوهرا مخدرا الهير-وين.

حيث تنص المادة رقم 33 من قانون العقوبات، “بمعاقبة كل من يقوم بممارسة الإتجار في المواد المخدرة إذا كان “الهير-وين أو الحش-يش أو غيره من المحاصيل الزراعيه”، بالحكم المؤبد، بدءاً من السجن المشدد ثلاث سنوات إلى الحكم المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات.

ويتم تغريمه مبلغ مالي وقدره 100 ألف جنيه، ولا يزيد عن 500 ألف جنيه، هذا الحكم في حاله إستيراد أو تصدير المواد المخدرة.

تعرف ايضا علي ..رصاصة طائشة دفع ثمنها حياة مهندس شاب بأكتوبر

بالإضافة إلى المادة رقم 34 التي تنص على “معاقبه من يقوم بالإتجار في المواد المخدرة داخل المجتمع، للسجن المؤبد أو الإعدام تبعا لواقع الدعوي”.

إذا كانت المواد المخدرة مضبوطه مع المتهم كانت ضعيفه التخدير، يتم فيها العقوبه بالسجن لمده سنه ولا تصل مده الحبس إلى خمسه سنوات، ويتم تغريمه مبلغ مالي وقدره 200 جنيه إلى 5000 جنيه، وهذا يرجع إلى تقرير المعمل الجنائي بشأن تأثير المواد المخدرة المضبوطه بحوزة المتهمين.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock