حوادث

الحبس 4 أيام على ذمة التحقيق لعصابة حلوان

الحبس 4 أيام على ذمة التحقيق لعصابة حلوان

كتب :-أسامة بن حدة

قضت جهات التحقيق، بحبس 4 متهمين بإنتحال صفة ضباط وسرقة مواطنين في منطقة حلوان، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة لمعرفة تفاصيل الواقعة ومواجهة المتهمين بها.

وكشف التحقيق أن المتهمين الأربعة قاموا بإنتحال صفة ضباط، والتعدي على (شخصين) حال إستقلالهما سيارة، وادعوا بأنهم “رجال شرطة” وطلبوا تراخيص السيارة وعقب ذلك قاموا بتفتيش السيارة واعتدوا على الشخصين وإصطحبوهما داخل سيارة ميكروباص واستولوا على مركبة الشخصين ولاذوا بالفرار.

كما أقروا المتهمين بتكوينهم تشكيل عصابى تخصصه الإجرامي هو سرقة متعلقات المواطنين، وذلك بعد مواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المٌشار إليه بأسلوب “انتحال الصفة”، كما اعترفوا أيضًا بسرقة السيارة قصد بيعها لعميلهم، بمحافظة القليوبية واقتسموا المبلغ فيما بينهم.

تعرف أيضاً علي..الأجهزة الأمنية تلقي القبض على ق/اتل صاحب “التوكتوك” بالمحلة وتكشف ملابساتها

وتنص المادة من قانون العقوبات 155، و157 عقوبة كل من إنتحل صفة الغير سواء كانت ملكية أو عسكرية، لأى غرض بدعوى النصب أو السرقة أو لإنهاء مصالح خاصة أو بارتدائه زيًا عسكريًا أو شرطيًا، وتصل للحبس والغرامة.

ويعاقب القانون المصري بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه كل من تقلد علانية نشانًا لم يمنحه أو لقب نفسه كذلك بلقب من ألقاب الشرف أو برتبة أو بوظيفة أو بصفة نيابية عامة من غير حق.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock