حوادث

التحقيق مع متهم وزوجته فى تهمة غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه فى أنشطة مختلفة

التحقيق مع متهم وزوجته فى تهمة غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه فى أنشطة مختلفة

كتب / حسين عبد الباري

تستجوب الجهات المختصة متهما مع زوجته لقيامهما بغسل ما يقرب من 60 مليون جنيه حصيلة نشاط غير مشروع من تجارة المخدرات التى تحصلا منها على مبالغ مالية كبيرة جراء نشاطهما الاجرامى .

وتواجه جهات التحقيق المختصة المتهمين بمحضر التحريات الأمنية فى القضية والتى دلت وكشفت عن قيامهما بالاتجار فى المواد المخدرة وترويجها على العملاء وتربحهما من تجارة محرمة غير مشروعة لمبالغ طائلة .

 

ثم محاولتهما غسل تلك الأموال واستخدامها فى تجارة مشروعة وايضا عن طريق إيداع بعضها ببنوك مختلفة ليكون بعد ذلك تأسيس انشطة تجارية سيارات وغيرها.

 

بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال واضفاء عليها صبغة شرعية حتى يكون ظاهرها من من تجارة مشروعة لا شبهة فيها ، وتقدر تلك الأموال بما يقرب من 60 مليون جنيه مصري.

 

كما تواجه جهات التحقيق المتهمين بالاحراز المضبوطة هى أموال ومواد مخدرة ومستندات تثبت تحصلهما على الأموال عن طريق تجارة محظورة وغير شرعية واجرامية وهى تجارة المخدرات .

 

هذا وقد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين بعد الكشف عن نشاطهما الاجرامى بارتكاب جرائم نصب واتجار فى المخدرات .

 

ولقد قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال احد الأشخاص مع زوجته وله معلومات جنائية لقيامهما بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص فى نشاطه الاجرامى فى الاتجار بالمواد المخدرة(الهيروين ) لترويجها على العملاء متخذين من مكان اقامتهما بمحافظة الجيزة مركزا لإدارة نشاطهما وتجهيز المواد المخدرة لترويجها على العملاء.

 

مما مكنهما من تكوين ثروة مالية كبيرة ومحاولتهما غسل تلك الأموال عبر تجارة مشروعة وشراء سيارات وثوابت عقاريه نتيجة تحصلهما على مبالغ طائلة من نشاطهما الاجرامى المحظور ، ثم محاولتهما إعطاء الأموال الصبغة الشرعية بطرق مختلفة لعملية غسيل الأموال.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock