حوادث

الامارات تسجل صفر حوادث بليغة في المنخفض الجوي

شرطة رأس الخيمة صفر حوادث بليغة في المنخفض الجوي

كتب -:همام فيض الله

أكد اللواء علي بن علوان النعيمي، قائد شرطة رأس الخيمة، عدم وقوع حوادث بليغة خلال تقلبات الطقس، مشيراً إلى التفاعل الإيجابي مع 1566 مكالمة، ونشر 55 منشورًا توعويًا أمنيًا، استفاد منها 80000 فرد من المجتمع. وثمّن التعاون بين أفراد المجتمع وشرطة الإمارة في اتباع التحذيرات والتوجيهات الأمنية للتصدي للتقلبات الجوية.

وأشاد اللواء علي بن علوان بتعاون أفراد المجتمع، مع عناصر شرطة الإمارة، عبر الالتزام بالتحذيرات والتوجيهات الأمنية، الواردة من شرطة رأس الخيمة، وفريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلّي، لتوعية أفراد المجتمع بمُستجدات المنخفض الجوّي والتقلبات الجوية الماطرة، التي شهدتها الدولة، خلال ال48 ساعة الماضية، بواسطة الرسائل النصية، أو عبر قنوات ومنصات شرطة رأس الخيمة، على وسائل التواصل الاجتماعي.

تعرف أيضا على -الحبس المشدد 5 سنوات لعامل مهني بتهمة حيازة مخدرات

وأكد قائد شرطة رأس الخيمة، حرص عناصر الشرطة على تطبيق الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية، المتمثل في ضمان الجاهزية والاستعداد والاستجابة في مواجهة الأزمات والكوارث، على مدار الساعة، عبر التعامل مع المنخفضات الجوية والسيطرة على تداعياتها، وفقاً لخططها المعدة مسبقاً، في التعامل مع الحالات الطارئة وغير الطارئة، بالتنسيق بينها وبين الفرق والطواقم المتخصصة وشركائها المعنيين.

أكدت الشرطة في رأس الخيمة تحقيق نسبة صفر (0) في بلاغات حوادث بليغة، وذلك بفضل توزيع دوريات مرورية على الطرق الداخلية والخارجية. تعززت جاهزية الفرق الأمنية في غرفة العمليات لضمان استقبال المكالمات والرد على الاستفسارات على مدار 24 ساعة عبر الأرقام 999 للحالات الطارئة و901 للحالات غير الطارئة.

تم التركيز على منشورات توعية أمنية تحث على اتباع التعليمات الجهات المختصة وتقديم نصائح حول الحذر من مواقع الأودية وجريان السيول. تشدد على الالتزام بالقيادة الآمنة وتجنب التشتت على الطرق، مع التشديد على استخدام الطرق البديلة لتيسير عمل الفرق المختصة في سحب المياه المتراكمة ومعالجة الأضرار الناجمة عن الأمطار والرياح.

تابعنا هنا…

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock