حوادث

أسرة طبيبة التجمع ترفض التعويض المادى والتصالح مع المتهم بإزهاق روحها

أسرة طبيبة التجمع ترفض التعويض المادى والتصالح مع المتهم بإزهاق روحها

كتب / حسين عبد الباري

 

قال دفاع أسرة الطبيبة المتوفاة والتى لقيت مصرعها بعد أن صدمتها سيارة يقودها احد الشباب في التجمع الخامس، وقال إن المتهم قد عرض التصالح للتنازل عن القضية مقابع دفع 200 الف جنيه مصري الا ان أسرة المجني عليها رفضت التصالح مع المتهم شكلا وموضوعا.

 

وتنظر محكمة جنح مستانف التجمع المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة استئناف المتهم بالتسبب فى إنهاء حياة طبيبة التجمع الخامس بعد أن صدمها بسيارته على حكم حبسه مع الشغل وكفالة قدرها 1000 جنيه مصري فى جلسة 4 يوليو المقبل .

 

وكانت دفعت المحامية امل أصلان، دفاع أسرة المجني عليها بتوفر عنصر الخطأ فى حق المتهم وانه كان يرى المجني عليها لكنه لم يستطع تفاديها نظرا لسرعته الكبيرة أثناء سيره بسيارته .

هذا وقد قضت محكمة جنح التجمع الخامس بمعاقبة المتهم بالتسبب فى إصابة فتاة بعد صدمها بسيارته فى منطقة القاهرة الجديدة والمعروفة إعلاميا ب طبيبة التجمع ، وهو ما تسبب في وفاتها ، وكان ذلك خلال تسابق المتهم مع صديق له على الطريق .وكان الحكم بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 1000 جنيه.

وطبقا للقانون فامام المتهم فرصة للاستئناف على حكم حبسه أمام محكمة مستانف جنح التجمع الخامس لتخفيف الحكم او تأييد الحكم الصادر ضده .

تعرف أيضا علي…إصابة 4 أشخاص في انقلاب تروسيكل بترعة بالفيوم

كما أوضح دفاع أسرة المجني عليها أن المتهم لم يلتزم بقواعد المرور من سرعة مقررة وغير ذلك من قواعد المرور القانونية وهو ما تسبب فى وقوع الحادث ووفاة المجني عليها (طبيبة التجمع الخامس ) متأثرة باصابتها ، وقد طلب دفاع المجني عليها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم .

كما كشفت التحقيقات ان المتهم قاد سيارته بسرعة جنونية فى سباق مع صديق له بمنطقة التجمع الخامس وهو ما تسبب في وقوع الحادث وإصابة المجني عليها بنزيف حاد فى المخ وكسور شديدة وفقدان للوعى .

نصوص القانون فى القتل الخطأ

عقوبة المتهمين بالقتل الخطأ تنص عليه المادة 238 من قانون العقوبات ومضمونها أن كل من تسبب بالخطأ فى موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئا عن إهمال او رعونة او عدم احتراز او عدم مراعاة للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه او بإحدى العقوبتين.

وفى حالة وجود عدد من الضحايا وتجاوزهم 3 أشخاص تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock