رياضة

نيوزيلندا تفتح مونديال السيدات بفوز تاريخي..

نيوزيلندا تفتح مونديال السيدات بفوز تاريخي..

كتب:- محمد عبد المحسن

حقق منتخب نيوزيلندا للسيدات، إحدى الدول المضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بجانب أستراليا، فوزه الأول في البطولة بعد تغلبه على المنتخب النرويجي بنتيجة 1-0 في المباراة الافتتاحية التي أقيمت يوم الخميس، وشهدت حضور 42,317 متفرج.

تمكنت هانا ويلكينسون من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48، في حين أضاعت زميلتها ريا برسيفال ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي. وقف الحضور دقيقة صمت تكريماً لضحايا حادث إطلاق نار الذي وقع بضع ساعات قبل المباراة الافتتاحية وأسفر عن مقتل شخصين.

تعرف أيضاً علي.. رسمياً الأهلي يتوج بطلا للدوري المصري للمرة 43 في تاريخه

يعد الفوز التاريخي لنيوزيلندا في مباراتها الأولى بكأس العالم للسيدات لكرة القدم هو الأول للفريق في تاريخه بعد مشاركته في 6 بطولات سابقة وتعرضه لـ 12 هزيمة وتعادل في 3 مباريات. وتحلم نيوزيلندا التي تدربها المدربة التشيكية جيتكا كليمكوفا بالتأهل للدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها، إذا تمكنت من الفوز في مواجهتي الفلبين وسويسرا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

أما المنتخب النرويجي، الذي كان بطلاً للعالم عام 1995، فقد تراجع مستواه في الآونة الأخيرة، حيث تعرض لهزيمة كبيرة أمام إنجلترا بنتيجة 0-8 في دور المجموعات في بطولة أوروبا 2022.

شاهد أيضاً..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock