رياضة

نجم إسباني جديد قادم لمرافقة المخضرمين في عالم التنس

نجم إسباني جديد قادم لمرافقة المخضرمين في عالم التنس

كتب:- محمد عبد المحسن

تألق النجم الإسباني كارلوس ألكاراز في بطولة ويمبلدون للتنس ليفوز باللقب ويذهل الملايين من محبي التنس حول العالم، ويصبح بذلك ثالث أصغر لاعب يحرز لقب البطولة في تاريخها. وتميز ألكاراز خلال مشواره في البطولة بأداء رائع ومتفوق، ونجح في التفوق على منافسيه المخضرمين ليحقق الفوز الثمين. وبهذا الفوز، يضيف ألكاراز إنجازًا جديدًا إلى سجلاته الرياضية المميزة.

على الرغم من صغر سنه الذي يبلغ 20 عامًا، إلا أن كارلوس ألكاراز يشق طريقه بثقة ووضوح نحو عهد جديد من الهيمنة على لعبة التنس، وذلك مع اقتراب الأساطير رافاييل نادال ونوفاك جوكوفيتش من سن الاعتزال.

وقدم ألكاراز أداءً مميزًا خلال بطولة ويمبلدون، ونجح في تحقيق إنجاز كبير بالفوز باللقب، مما يشير إلى أنه قادر على تحقيق المزيد من الانتصارات في المستقبل وقيادة الرياضة نحو مستويات جديدة من النجاح.

يعد الشاب الإسباني كارلوس ألكاراز أول لاعب من مواليد الألفية الجديدة الذي يحرز لقب غراند سلام” في تاريخ اللعبة، بعد فوزه ببطولة ويمبلدون للتنس لعام 2023. وسبق ألكاراز أن حقق لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس في عام 2022، مما يجعله يمتلك حاليًا لقب “غراند سلام” في سجلاته الرياضية. يعد هذا الإنجاز إنجازًا كبيرًا ألكاراز الذي يعد واحدًا من أحدث المواهب التي ظهرت في عالم التنس، ويشير إلى أنه قادر على تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

ing

ويتساءل الجميع عن سبب دخوله عالم التنس ومن مدربه ؟

يمكن القول إن دخول كارلوس ألكاراز عالم التنس كان بفضل والده كارلوس ألكاراز غونزاليس، الذي كان يمتلك نادي تنس في قرية إل بالمر الصغيرة بمقاطعة مورسيا جنوب شرق إسبانيا.

 كان اللاعب الصغير يتدرب في هذا النادي منذ صغره، وقد عمل بجد لتحسين مستواه وتطوير مهاراته في اللعبة، ما ساعده على تحقيق إنجازات كبيرة في سن مبكرة.

ويظل والده يلعب دورًا مهمًا في مسيرة حياة اللاعب الرياضية، إذ يشجعه ويدعمه على الاستمرار في تحقيق النجاحات.

يتلقى كارلوس ألكاراز تدريباته من قِبل المدرب الإسباني السابق خوان كارلوس فيريرو، الذي فاز ببطولة “رولان غاروس” عام 2003 ووصل لنهائي بطولة أميركا المفتوحة في نفس العام. كما كان فيريرو المصنف الأول عالمياً عام 2003، وذلك قبل ظهور اللاعب السويسري روجيه فيدرر وتصدره التصنيف العالمي في الأعوام اللاحقة.

تعرف أيضاً علي.. المارد الأحمر ينجح في ضم “سوزا” المهاجم البرازيلي

يُعَد فيريرو واحدًا من أفضل اللاعبين في تاريخ التنس الإسباني، حيث حقق العديد من الإنجازات الرائعة خلال مسيرته الرياضية.

في فبراير 2022، حصل كارلوس ألكاراز على رخصة القيادة بعد بلوغه سن الـ18. ووفقاً لصحيفة “ماركا”، يحب اللاعب الاسترخاء والاستعداد للأنشطة المقبلة من خلال القيام بالقيلولة بعد الظهر، وهي عادة يقوم بها البعض بالاستلقاء لفترة قصيرة في فترة ما بعد الظهر.

فعلاً، يفضل كارلوس ألكاراز تناول وجبة “السوشي” قبل المباريات، ويعد ذلك من العادات التي يتبعها بشكل منتظم. وتم اختياره كسفير جديد لشركة رولكس الشهيرة للساعات الفاخرة، ويعد خلفاً للاعب التنس السويسري الشهير روجيه فيدرر. وبالإضافة إلى ذلك، يشجع ألكاراز نادي ريال مدريد الإسباني، ويحلم بالتعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، وفقًا للتقارير الصحفية في إسبانيا.

شاهد أيضاً..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock