رياضة

نادي أبها السعودي يعلن تعاقده مع الجنوب إفريقي موسيماني

نادي أبها السعودي يعلن تعاقده مع الجنوب إفريقي موسيماني

كتب: عمرو الزغبي

كشف نادي أبها السعودي، اليوم الجمعة 26 يناير، عن تعاقده بشكل رسمي مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي،
وعرض نادي أبها مقطع فيديو للإعلان عن التعاقد مع موسيماني،عبر موقع التواصل الإجتماعي “إكس”، وعلق: “من بلاد البافانا إلى زعيم الجنوب”.

كما نشر أيضا صورة للمدرب الجنوب إفريقي وعليها تعليق مرحبا “بيتسو”.

تعرف أيضاً علي..منتخب ماليزيا يودع كأس آسيا بأداء قوي ويتعادل مع كوريا الجنوبية

وخاض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، تجربة سابقة بالدوري السعودي؛ حيث قاد فريق أهلي جدة في دوري يلو موسم 2022-2023، ونجح موسيماني، مع فريق أهلي جدة في العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين، والتتويج بدوري يلو بعدما تصدر الترتيب برصيد 72 نقطة، ولم تكتمل رحلة موسيماني مع أهلي جدة ورحل عنهم في نهاية الموسم.

ويحتل نادي أبها المركز ال17في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 14 نقطة من 19 مباراة خاضها الفريق.

وبدأ موسيماني سجله التدريبي مع فريق سوبر سبورت الجنوب إفريقي لمدة 6 مواسم من 2011 وحتى 2007، ثم عمل كمدرب مساعد في الجهاز الفني لمنتخب جنوب إفريقيا حتى عام 2010، ليتولى بعدها مهمة قيادة المنتخب بشكل رسمي حتى صيف 2012.

وانضم بعد ذلك إلى فريق صن داونز والذي نجح معهم في كتابة تاريخه التدريبي بالفوز بعدة بطولات منذ عام 2012 وحتى 2020، وهي نفس السنة التي انتقل فيها موسيماني لقيادة القلعة الحمراء لمدة موسمين.

توج موسيماني خلال مسيرته التدريبية بـ17 بطولة بواقع 10 ألقاب مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى 6 بطولات مع الأهلي المصري،
وبطولة وحيدة مع أهلى جدة.

حصد موسيماني مع فريق صن داونز على لقب الدوري المحلي 5 مرات وكأس جنوب إفريقيا مرتين، بالإضافة إلى كأس السوبر الجنوب إفريقي مرة ودوري أبطال إفريقيا مرة واحدة والسوبر الإفريقي مرة، كما حصل على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا.

ومع الأهلي المصري حصل موسيماني على 6 بطولات كالتالي: بطولتين لدوري أبطال إفريقيا، ومثلهم للسوبر الإفريقي، بالإضافة إلى الفوز بكأس مصر والدوري المصري مرة، وتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين.

كما نجح في قيادة أهلي جدة للفوز بدوري يلو موسم 2022-2023، والصعود بالفريق إلى الدوري السعودي للمحترفين.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock