حوادث

مفاجأة جديدة حول مقتل “نيره صلاح” طالبة العريش

'' حق نيرة لازم يرجع '' تفاصيل جديدة في قضية طالبة العريش

كتب -: حسين عبد الباري

قد يظن البعض في اغلب القضايا حين اكتمال عناصرها لوجود ادلة كثيرة بها وانها حول متهم بعينه وانه خلف القضبان وان القضية قد حسم ملفها.

ولكننا علي موعد جديد مع قضيتنا الحالية التي اخذت حيزا كبيرا من تسليط الاضواء عليها لتشغل الرأي العام كله وهي قضية” نيره صلاح الزغبي” طالبة الطب البيطري جامعة العريش.

“محامية نيره”

اكدت محامية نيره الأستاذة” نهاد ابو القمصان ”
توكيل أسرة المتوفاة نيره صلاح لها للدفاع عن حقوقها

وقالت إنها ارسلت فريقا من مكتبها للإطلاع علي كامل تفاصيل القضية .

“حق نيرة صلاح لازم يرجع”

كما نوهت بتجهيز سيناريو كامل عن كيفية إعادة حقوق نيره صلاح ومقاضاة كل من كان له علاقة مباشرة في التسبب في انتحار نيره صلاح وكذلك كل من خاض في عرضها.

تعرف ايضا على – بكفر الشيخ – شاب يُقتل خلسة على يد لص هواتف

“نيرة أشرف “

أشارت محامية المتوفاة
أن هناك من يحاول وضع أساليب مختلفة لاثارة كثرة الجدل في القضية لتحييدها عن مسارها وهو ما يشبه علي حد قولها سيناريو الدفاع عن محمد عادل قاتل” نيرة أشرف ” لكي تاخذ القضية منحني آخر يغير من شكل مضمونها .

وقد شددت محامية المتوفاة أن جهات التحقيق تعي ذلك تماما وهي حريصة كل الحرص علي الحقوق الخاصة بابناء الشعب وان النيابة العامة تقف بالمرصاد متصدية لكل هذه الأساليب
كما اوضحت أن مثل هذه الأساليب تبوء دائما بالفشل الذريع .

وبالرغم من انفاق ملايين الجنيهات في الدفاع عن محمد عادل قاتل نيره أشرف وتشويه صورتها
ودليل ذلك الفشل أنه تم اعدامه.

وقد نوهت محامية المتوفاة أنها ستقاضي كل من روج للشائعات في حق نيره صلاح.

“تحقيق جامعي”

وقالت محامية نيره انها طالبت بالتحقيق داخل الجامعة مع عميد الكلية واعضاء هيئة التدريس وذلك لمن وردت أسماؤهم علي واتساب لكي لا يكون التحقيق جنائيا فقط .

كما اوضحت أن سيناريو الدفاع لديها عن المتوفاة سيكون منها مراجعة المجلس القومي للمرأة وذلك لمعرفة أن كان هناك اتجاهات لمواجهة العنف ضد المرأة من عدمه وما دور ذلك في الواقعة موضوع القضية.

“إستكمال التحقيقات”

أعلنت النيابة العامة يوم الإثنين الماضي استكمال تحقيقاتها في وفاة نيره صلاح الزغبي الطالبة المقيدة في كلية الطب البيطري جامعة العريش.

وقالت في بيانها علي صفحتها الرسمية فيسبوك بأن التحقيقات شملت شهود الواقعة وكذلك تحريات الجهات الأمنية والتي بينت أن المتوفاة قد تعرضت لضغوط نفسية هائلة قد حدثت من بعض زميلاتها وهي المتهمة الأولي في القضية ، وذلك بالتهديد بنشر المحادثات الخاصة للمتوفاة والتي اختلستها المتهمة الأولي إلي هاتفها وتعمدت إرسالها الي المتهم الثاني الذي قام بدوره بنفس التهديد بالنشر عبر إشارة منه بذلك إلي الجروب الخاص بطلاب الدفعة بالجامعة وانه أشار إليها دون ذكر أسمها تحديدا ، وأن لها مجموعة من الصور الخاصة وهو التهديد الصريح بالنشر العلني علي الجروب .

وقد طلب منها للعدول عن النشر الإعتذار الكامل للمتهمة الاولي عما بدر منها في حقها .

وأضافت النيابة العامة أنها وجهت للمتهة الأولي تهمة التهديد بافشاء خصوصيات الحياة الخاصة للمتوفاة.

وكذلك الإعتداء علي حرمة حياة المتوفاة
ومعلوم أن الاتهام الأول جناية والثاني جنحة.

هذا وقد أمرت النيابة بحبس المتهمة الاولي والمتهم الثاني احتياطيا علي ذمة التحقيق والتحفيظ علي الهواتف الخلوية لهما.

واوضحت النيابة ان فريق التحقيق قد تتبع خط سير المتوفاة بداية خروجها من الحرم الجامعي وحتي الرجوع إليه.

وأوضح انه توصل الي أحد محلات بيع البذور والمبيدات والذي أقر مالكه لأعضاء النيابة في التحقيقات بأن المتوفاة حضرت عنده بسيارة تاكسي لشراء بعض البذور والغلال وعندما لم تجد عنده طلبها غادرت علي الفور.

” حبوب غله”

وقد تأكدت النيابة من صحة الرواية عن طريق كاميرات المراقبة بالمنطقه وكذلك كاميرات محل البذور ، وتمكنت عن طريق ذلك من تحديد السيارة التاكسي التي استقلتها المتوفاة.

وبسوال السائق أقر بمرافقة المتوفاة وأنه علم انها طالبة بكلية الطب البيطري بالعريش وترغب في شراء بعض البذور والغلال للحاجة الدراسية.

وقال أنه توجه معها الي مكان آخر لشراء تلك البذور ولكن تبين إغلاق المحل الاخر .ومع ذلك تم التوصل إلي صاحب المحل وأن البذور اللازمة في مخزن بيته .

وبسؤال صاحب محل البذور الاخير
أقر بأنه باعها البذور اللازمة مقابل مبلغ 55جنيه.

وأوضحت النيابة أنها طلبت استعجال تقرير الطب الشرعي ، ذلك للوقوف علي سبب الوفاة.

ومن ناحية أخري أكدت النيابة العامة في ختام البيان لها، أنها ستقابل مثل هذه الوقائع من انتهاك الحرمة للحياة الشخصية بكل الحزم والشدة.

تابعنا أيضا هنا….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock