رياضة

مصر تنفرد بصدارة البطولة الإفريقية للرماية وتحجز 11 مقعدًا لأولمبياد باريس 2024

مصر تنفرد بصدارة البطولة الإفريقية للرماية وتحجز 11 مقعدًا لأولمبياد باريس 2024

كتبت: داليا أشرف

كشف “أحمد عمران” رئيس المركز الإعلامي بالإتحاد المصري للرماية، عن نتائج منافسات البطولة الإفريقية للرماية الدورة ال 16 النهائية .. والتي تُقام بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بداية من 1 أكتوبر حتى 10 أكتوبر من الشهر الجاري لعام 2023 .. وتشارك في تلك البطولة 15 دولة إفريقية بواقع 250 رامٍ ورامية، ضمن المنافسات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

أحمد عمران
أحمد عمران

وأوضح أحمد عمران أن مصر تمكنت من السيطرة على المركز الأول ضمن الترتيب العام للبطولة، فقامت بحصد 38 ميدالية، من بينهم 20 ميدالية ذهبية .. و7 ميداليات فضية، و11 ميدالية برونزية؛ لتبتعد مصر عن أقرب منافسيها وهو “الفريق الجزائري” الذي حصد المركز الثاني بعدد 11 ميدالية .. وحل فريق”المغرب” في المركز الثالث بالتساوي مع “كينيا” برصيد 5 ميداليات.

كما أشار إلى أن الرماة المصريين تمكنوا من حجز 11 مقعدًا لأولمبياد “باريس 2024” وهم: “عمر هشام ريماس خليل ،محمد حمدي .. هالة الجوهري، أميرة أبو شقة، نور عباس، إبراهيم كُريم، الزهراء شعبان، مريم طارق، عمر أكيد”
وقد تأهلوا من خلال البطولة الأفريقي .. كما تأهل “عزمي محيلبة” من منافسات الإسكيت من بطولة العالم الأخيرة التي تُوج خلالها بميدالية ذهبية .. كما اُقيمت بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة أيضًا.

تعرف أيضاً علي..فريق سيدات الأهلى لكرة السلة يخوض اليوم مباراة أمام نادى الأوليمبى

وقد جاءت نتائج منافسات 25 متر مسدس السريع للرجال ضمن منافسات البطولة الإفريقية للرماية، حصول الرامي “عمر أكيد” على الميدالية الذهبية، كما حصل محمود طه على الميدالية الفضية ، وحصل “عمرو عسلة” على الميدالية البرونزية.

  • الرامي عمر أكيد
  • الرامي عمرو عسلة
  • الرامي محمود طه

بالإضافة إلى ذلك أكد “أحمد عمران” على أن البطولة شهدت حضورًا مميزًا من كلا الدِول المشاركة .. وأثنى على دور وسائل الإعلام في نقل فاعليات البطولة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock