أخبار متنوعة

مصر تستضيف قمة دولية اسثنائية حول القضية الفلسطينية

مصر تستضيف قمة دولية اسثنائية حول القضية الفلسطينية

كنبت:- خولة الكلاحشي

تستضيف مصر، السبت المقبل، قمة دولية حول القضية الفلسطينية، بمشاركة وزراء خارجية ومسؤولين رفيعي المستوى من الدول العربية والإسلامية والعالم.

وتأتي القمة في ظل استمرار التوتر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، حيث اندلعت الحرب الأخيرة في 10 أكتوبر الجاري، وأسفرت عن مقتل أكثر من 4000 شخص، بينهم 2750 فلسطينيا، وأكثر من 1400 إسرائيلي.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في بيان، إن القمة تهدف إلى “بحث سبل الوصول إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين”.

ومن المتوقع أن تناقش القمة عددًا من القضايا، بما في ذلك وقف إطلاق النار، وإعادة إعمار قطاع غزة، وضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

الحرب الأخيرة

اندلعت الحرب الأخيرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في 10 أكتوبر الجاري، بعد أن أطلقت حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، صواريخ على إسرائيل ردا على اعتداءات إسرائيلية على المسجد الأقصى.

وردت إسرائيل بقصف جوي وبحر وبري على قطاع غزة، وهو ما أسفر عن مقتل أكثر من 4000 شخص، بينهم 2750 فلسطينيا، وأكثر من 1400 إسرائيلي.

وأعلن الطرفان وقف إطلاق النار، في 21 أكتوبر الجاري، بعد 11 يومًا من الحرب.

الموقف المصري من القضية الفلسطينية

دعت مصر إلى وقف إطلاق النار فورًا، وبذل الجهود لإعادة إعمار قطاع غزة. كما شدد الرئيس السيسي على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

القضية الفلسطينية

تعرف أيضاً علي – منظمات حقوقية ودولية تطالب المجتمع الدولي بإتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقف الإبادة الجماعية بقطاع غزة

الموقف الدولي من القضية الفلسطينية

ندد المجتمع الدولي بالحرب الأخيرة، ودعا إلى وقف إطلاق النار. كما طالب الدول العربية والإسلامية ببذل جهود أكبر لمساعدة الشعب الفلسطيني.

وعقدت الأمم المتحدة اجتماعًا طارئًا لمجلس الأمن الدولي، في 11 أكتوبر الجاري، لبحث الأزمة الفلسطينية. ودعا المجلس إلى وقف إطلاق النار فورًا، واحترام القانون الدولي.

ومن المتوقع أن تعقد الأمم المتحدة اجتماعًا جديدًا لمجلس الأمن الدولي، في 18 أكتوبر الجاري، لبحث ملف القضية الفلسطينية.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock