أخبار متنوعة

منظمات حقوقية ودولية تطالب المجتمع الدولي بإتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقف الإبادة الجماعية بقطاع غزة

منظمات حقوقية ودولية تطالب المجتمع الدولي بإتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقف الإبادة الجماعية بقطاع غزة

كتبت: أسماء محمد رزق

طالبت ٢٢ منظمة حقوقية إقليمية ودولية ، المجتمع الدولي بإتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

كما أكدت المنظمات في بيان مشرك، ومنها منظمة المحامون الدولين، والمنظمة الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري، واتحاد الحقوقيين العرب .. والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومركز جنيف الدولي للعدالة، أنها تشعر بفزع إزاء المأسي التي يتعرض لها المدنيون .. وذلك بسبب التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي.

مؤكدًا: بأن السبب الرئيسي هو استمرار الإحتلال الإسرائيلي بانتهاك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وفي السياق ذاته، أدان البيان جرائم الإحتلال، كما واصلت السلطة القائمة بالإحتلال ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية .. التي حولت حياة الشعب الفلسطيني لجحيم لا يطاق ويساهم ضعف الموقف الدولي في استمرار الإحتلال في سياسات الحصار والعقاب الجماعي للشعب بأكمله.

ومن ناحية أخرى أكد البيان الموثق بشكل جيد، أن العمليات الجوية الاسرائيلية قد دمرت مناطق سكنية كبيرة في قطاع غزة .. بما في ذلك المدارس المستشفيات والمباني التابعة لوكالة الأمم المتحدة؛ لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “الأونروا”.

لافتًا: إلى أن ذلك أدى إلى سقوط ضحايا من الصعب من معرفة عددهم .. وهناك آلاف الجرحى لا يمكن علاجهم في مستشفيات غزة الخالية من المستلزمات الطبية الأساسية.

تعرف أيضاً علي..انتهاك القواعد الآمرة للقانون الدولى من قبل اسرائيل

كما شدد البيان أن استهداف المدنيين وقطع إمدادات الكهرباء والمياه والوقود يعد بمثابة عقوبة جماعية وجريمة حرب تحظرها المعاهدات في النزاعات المسلحة الدولية وغير الدولية.

وطالب البيان المجتمع الدولي، بأن يتم اتخاذ الإجراءات الحاسمة والعاجلة لوضع حد للجرائم الدولية التي ارتكبتها إسرائيل وأن يتحرك لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي الغير قانوني لفلسطين، وضمان حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، ويتعين على المحكمة الجنائية الدولية التحقق في هذه الجرائم الدولية ومحاكمة جميع المسؤولين عن ارتكابها.

موضحًا أن محكمة العدل الدولية، التي تنظر في مسؤولية إسرائيل عن احتلالها الغير قانوني .. تؤكد على إلتزام الدول بموجب القانون الدولي، لإنهاء الإحتلال وضمان حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

تابعنا أيضاً علي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock