حوادث

محكمة الجنايات تصدر الحكم في واقعة طفل شبرا

محكمة الجنايات تصدر الحكم في واقعة طفل شبرا

 

كتبت :  آية محمد خلف الله

 

نظرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، في واقعة طفل شبرا، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى، في جلسة 2 يوليو المقبل، أنها أولى جلسات نظر القضية أمام هيئة المحكمة.

 

كما شملت الواقعة الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، بأن المتهمين “طارق”، 19 سنة، عامل بمقهي، ومُقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و”علي الدين “، 15 سنة، طالبًا، مُقيم بدولة الكويت، في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وفي حالت كون المتهم الثاني طفلًا جاورت سنه خمس عشرة عامًا ولم يبلغ الثامنة عشر عامًا ميلاديًا.

 

كما أن تابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أولًا: قتل عمدًا الطفل أحمد محمد سعد محمد مع سبق الإصرار، فبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني وبالاتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيهًا، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب الجريمة.

 

وأعد لارتكاب الواقعة عدته “عقاقير طبية حزام من الجلد”، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفًا، واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابًا يحتوي على عقاقير مخدرة، فلما غاب عن الوعي.

 

 

 

تعرف أيضا على…بداية لأول جلسات إستئناف سائق أوبر علي حكم حبسه بقضية حبيبة الشماع

خنقه بحزامه جاثمًا فوقه قاصدًا قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقارير الصفة التشريحية، المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيق.

 

ومن المُوضح من أمر الإحالة، أن اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات المكان والزمان خُطف بالتحيل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم هدية له بمسكنه.

 

فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعدًا إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة (290 / 1 ، 3 ) من قانون العقوبات المطبق.

ثانيًا: أحرز سلاح أبيض “سكين” وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص ” مشرط وحزام من الجلد” دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية لاستخدامهم.

 

أما المتهم الثاني: اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند الأول من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل 5 ملايين جنيهًا.

 

تحايلًا إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب جريمته، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات الجارية.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock