رياضة

مانشستر سيتي يتخطى كوبنهاجن ويتأهل للدور ربع النهائي

كتب: عبد اللَّه قاسم

 

فازَ مانشيستر ستي على ضيفه كوبنهاجن بنتيجة (3-1) في المباراة التي عقدت بين الفريقين على ملعب الاتحاد، ضمن الدور الـ 16 من دوري أبطال أوربا،
ليتأهل الستي للدور ربع النهائي؛ بعدمَا فاز سابقًا في مباراة الذهاب على كوبنهاجن بالنتيجة ذاتها (3-1).

 

*أحداث المباراة :*

جاء هدف الستي الأول مبكرًا في الدقيقة الخامسة من شوط المباراة الأول، بتسديدة طائرة من أقدام السويسري مانويل أكانجي الذي استقبل الكرة وهي طائرة من ضربة ركنية وأكنها في شباك مرمى كوبنهاجن.

 

ولم تمضِ مزيد من الدقائق إلا وحضرَ هدف الستي الثاني في الدقيقة التاسعة، بتسديدة طويلة من جوليان ألفاريز من خارج منطقة الجزاء، ولم يتعامل معها الحارس كاميل غرابارا بالشكل المطلوب لتسكن الشباك، وتنهي طموحات كوبنهاجن مبكرًا في المباراة.

وفي الدقيقة 29 أحرز المغربي محمد اليونسي هدف كوبنهاجن الأول في المباراة. وجاء الهدف بعدَ أن قاد اليونسي الهجمة بنفسه من قبل نصف الملعب بقليل وصولًا بشكل سريع إلى منطقة الجزاء ليمررها إلى أوسكارسون ليعيدها الأخير ليونسي بكعبه ويسددها يسار حارس الستي ليأتي هدف كوبنهاجن الأول في المباراة.

 

وكانَ هدف كوبنهاجن الأول بمثابة تسجيل الحضور في المباراة والعودة لأجواء المباراة وتقليص الفارق مع الستي، ومحاولة الاستحواذ على الكرة بعدمَا كان الاستحواذ بنسبة 80% للستي في النصف الساعة الأولى من الشوط الأول .

وقرب انتهاء شوط المباراة الأول، سجَّل هالاند هدف الستي الثالث، في لمسته الأولى للكرة طوال شوط المباراة الأول، وجاء هدف هالاند من رفعة رودريغو هرنانديز ليستلمها هالاند بقدمه، ويراوغ دفاع كوبنهاجن وحيدًا ويعلن عن هدف الستي الثالث، ليجعل مهمة الضيوف في العودة شبه مستحيلة.

 

وليكونَ لسانُ حال الخصوم أمام الستي ينتهي كل طموح، فأعلن كوبنهاجن عن رفعه الراية البيضاء، وترْكِ الأمور على حالها في مجريات الشوط الثاني رغم المحاولات المتواضعة التي حاول بها الضيوف تعديل النتيجة .

 

وقبل صافرة النهاية كاد الستي أن يرفع الغلة إلى أربع أهداف إلا أنَّ العارضة كانت لها الكلمة التي غابت عن حارس كوبنهاجن الذي ظهر بشكل متواضع جدًا، ليعلن الحكم عن نهاية مجريات المباراة بفوز الستي بـ (3-1) .

 

ولتكون حصيلة أهداف الستي أمام كوبنهاجن (6-2) في كلا المبارتين (الذهاب-الإياب)،
وبهذا الفوز الساحق نجح حامل اللقب من التأهل لدوري الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي بغية الحفاظ على اللقب.

 

 

 

 


تابعنا أيضا هنا….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock