رياضة

كوريا الجنوبية تتخطى عقبة منتخب أستراليا وتتأهل للدور نصف النهائي من كأس آسيا 2023

كوريا الجنوبية تتخطى عقبة منتخب أستراليا وتتأهل للدور نصف النهائي من كأس آسيا 2023

كتبت: داليا أشرف

استطاع منتخب كوريا الجنوبية اليوم الجمعة تحقيق فوزًا مثيرًا على منتخب أستراليا ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا 2023 بنتيجة هدفين مقابل هدف، وقد أقيمت المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الجمعة على ملعب الجوهرة بدولة قطر المحتضنة للبطولة.

وقد شهد اللقاء سيطرة هجومية واضحة من جانب منتخب كوريا الجنوبية منذ بدء شوط اللقاء الأول، حيث شهدت الدقيقة 12 أولى فرص منتخب كوريا الجنوبية وسط محاولات هجومية للتسجيل المبكر، كما حاول اللاعب “كيم يونج جوون” التسديد على مرمى منتخب أستراليا لكن تصدى لها حارس المرمى.

وقد شهدت النصف ساعة الأولى من اللقاء محاولات هجومية من جانب كلا المنتخبين، حيث حاول اللاعب “كريج جوديون” مهاجم المنتخب الأسترالي التسديد على مرمى منتخب كوريا الجنوبية لكن تصدى لها حارس المرمى، في الدقيقة 32 سجّل مهاجم منتخب كوريا الجنوبية “هوانج هي تشان” هدفًا لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 42 من الشوط الأول تمكن اللاعب “كريج جوديون” من تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب أستراليا من كرة عرضية سكنت على يمين حارس مرمى منتخب كوريا الجنوبية، وقد انتهى شوط اللقاء الأول بتقدم منتخب أستراليا على منتخب كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

تعرف أيضا على – منتخب أستراليا يفوز على إندونيسيا ويتأهل لدور ربع النهائي

وقد شهد شوط اللقاء الثاني عدة محاولات من جانب المنتخب الكوري الجنوبي للتسجيل، حيث حاول لاعبو منتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة 57 التسجيل لكن تصدى لها حارس المرمى، وقد جاءت نسبة الاستحواذ لصالح منتخب كوريات الجنوبية بنسبة 70% مقابل 30% لمنتخب أستراليا.

وقد واصل منتخب كوريا الجنوبية المحاولات الهجومية خلال الشوط الثاني لاختراق دفاعات منتخب أستراليا، وقد ظل منتخب أستراليا متقدمًا خلال أحداث اللقاء حتى أعلن حكم اللقاء عن 8 دقائق وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع، وفي الدقيقة السادسة من الوقت الإضافي استطاع اللاعب “هوانج هي تشان” أن يسدد ركلة جزاء لصالح منتخب كوريا الجنوبية، وقد انتهى أحداث اللقاء بتعادل منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب أستراليا بنتيجة هدف لكل منهما؛ ليتجها إلى الأشواط الإضافية لحسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائى من بطولة كأس آسيا 2023.

وقد بدأ الشوط الإضافي الأول بخطورة قائمة من جانب منتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة 95 عن طريق اللاعب هوانج هي تشان، لكن تصدى لها حارس مرمى منتخب أستراليا، كما حاول اللاعب “هوانج هي تشان” التسجيل مرة أخرى في الدقيقة 97 لكن تصدى لها حارس مرمى منتخب أستراليا “ماتيو رايان”.

وفي الدقيقة 104 من عمر الشوط الإضافي الأول استطاع اللاعب “سون هيونج مين” تسجيل الهدف الثاني لصالح منتخب كوريا الجنوبية، حيث سكنت الكرة على يمين حارس مرمى منتخب أستراليا، وقد انتهى الشوط الإضافي الأول من اللقاء بتقدم منتخب كوريا الجنوبية على منتخب أستراليا بهدفين مقابل هدف.

وقد بدأ الشوط الإضافي الثاني من اللقاء وسط سيطرة قائمة من جانب منتخب كوريا الجنوبية وذلك بهدف الحفاظ على التقدم بنتيجة اللقاء، وفي الدقيقة 112 حاول اللاعب “سون هيونج مين” التسديد لكن مرت الكرة بجوار القائم الأيمن لحارس مرمى منتخب أستراليا، وقد تلقى اللاعب الأسترالي “أيدين أونيل” بطاقة حمراء في الدقيقة 115 جراء التدخل على لاعب منتخب كوريا الجنوبية.

وقد انتهى السيجال بين المنتخبين بفوز منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف لمنتخب أستراليا ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا 2023، ليضمن منتخب كوريا الجنوبية الصعود للمربع الذهبي وخوض منافسات دور نصف النهائي من البطولة، حيث يواجه منتخب كوريا الجنوبية منتخب الأردن يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 فبراير الجاري 2024.

وجاء تشكيل منتخب أستراليا الرسمي لمباراة ربع النهائي لكأس آسيا 2023 على النحو التالي:

حراسة المرمى: ماتيو رايان.

خط الدفاع: ناثانيال أتكينسون، كي رويلز، عزيز بيهيتش، هاري سوتار.

خط الوسط: كونور ميتكالف، كيانو باكوس، جاسكون إيرفاين.

خط الهجوم: ميتشل ديوك، مارتن بويل، كريج جوديون.

وقد أعلن الألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية التشكيل الرسمي لمباراة اليوم أمام منتخب أستراليا الذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: هيون وو

خط الدفاع: كيم تاي هوان، كيم مين جاي، كيم يونج جوون، سيول يونج وو.

خط الوسط: بارك يونج وو، هوانج إن بيوم، سون هيونج مين.

وفي الهجوم: لي كانج إن، تشو كيم سونج، هوانج هي تشان.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock