رياضة

قبل موقعة مازيمبي – طبيب الأهلي يكشف موقف سداسي الأهلي المصاب من المشاركة بالتدريبات الجماعية

كتبت: داليا أشرف

كشف الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن موقف اللاعبين المصابين بالقلعة الحمراء من مواجهة فريق مازيمبي الكونغولي بدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقد استبعد السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي السداسي المصاب بالنادي الأهلي من قائمة مواجهة مازيمبي الكونغولي، حيث غاب كلا من محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، حسين الشحات، إمام عاشور، مروان عطية، أليو ديانج، وذلك بسبب تعرضهم للإصابة.

*طبيب الأهلي يوضح آخر تطورات مصابي الفريق وموقفهم من المشاركة بالمباريات المقبلة*

وفي هذا الصدد أكد الدكتور أحمد جاب الله، أن أول العائدين من الإصابة هو الجنوب إفريقي “بيرسي تاو” حيث تعافى من الإصابة التي لحقت به، وبالتالي فهو متاح للمشاركة فى المباريات طبقًا لرؤية المدرب مارسيل كولر الفنية.

وكان غياب تاو قد نتج عن آلام فى الكاحل تسببت فى ابتعاده عن المشاركة مع المارد الأحمر وقد تعافى بشكل تام وبات جاهزًا للمشاركة بصفوف المارد الأحمر.

وأشار جاب الله، إلى أن ثنائي الوسط المصاب، إمام عاشور ومروان عطية، يقوما بمتابعة برنامجهما العلاجي، على أن يخضعا لإجراء أشعة الأسبوع المقبل.

حيث تعرض إمام عاشور لتدخل جراحي بعد إصابته بخلع بين عظمة الترقوة ولوح الكتف، بينما جاءت إصابة مروان عطية بشد فى العضلة الخلفية.

وأوضح طبيب الأهلي الأهلي، تطور الحالة الصحية لحسين الشحات، الذي يقوم بإجراء البرنامج العلاجي المقرر له فى الجيم، للحفاظ على اللياقة البدنية عقب إصابته بشرخ فى عظمة الوجه وخضوعه لعملية جراحية.

ويخضع الحارس محمد الشناوي إلى لبرنامج علاجي عقب إصابته بخلع في الكتف خلال مشاركته ببطولة كأس أمم أفريقيا الماضية، وذلك لحين الانضمام لتدريبات الفريق الجماعية.

*الأهلي يفتقد خدمات ثلاثي الفريق حتى نهاية إبريل الجاري*

وبالتالي يغيب حارس مرمى النادي الأهلي، محمد الشناوي وإمام عاشور وحسين الشحات عن النادي الأهلي لنهاية شهر أبريل الجاري،حيث تقل فرص مشاركتهم بمباريات الفريق المقبلة، فيما تزيد حظوظ النادي الأهلي في انضمام أليو ديانج وياسر إبراهيم ومروان عطية لصفوف القلعة الحمراء للمشاركة بمواجهة الإياب أمام مازيمبي الكونغولي بالقاهرة.

ويخوض النادي الأهلي مواجهة هامة أمام مازيمبي الكونغولي بذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وقد اتجهت بعثة الفريق نحو دولة الكونغو استعدادًا للمشاركة بالمباراة، حيث يقام اللقاء يوم السبت المقبل الموافق 20 أبريل الجاري في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

ومن المقرر أن يخوض النادي الأهلي مرانه التدريبي الأول بدولة الكونغو عصر اليوم الخميس على ملعب فريق مازيمبي، في إطار الاستعداد للمباراة المرتقبة بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock