حوادث

قاضي المعارضات يجدد حبس في حق متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع في تجارة العملة

قاضي المعارضات يجدد حبس في حق متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع في تجارة العملة

كتبت : رضا سعيد عيد

جدد قاضي المعارضات المختص حبس متهمين بتهمة مزاولة نشاط غير مشروع في مجال تجارة العملة، وذلك بعد قيامهما بشراء العملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء، وفقًا لما نص عليه قانون البنك المركزي. وقد تم احتجازهما لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

تعرف أيضا على – جنايات الجيزة تحكم لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل صديقه

أظهرت التحقيقات أن المتهمين استغلوا غياب القوانين وشروط السوق المصرفية، حيث قاما بشراء العملات الأجنبية من المواطنين بأسعار أعلى من سعر الصرف الرسمي، ثم باعوها مرة أخرى للمتعاملين بالعملة الأجنبية بأسعار أعلى بكثير من سعر الصرف الرسمي … وبأسعار السوق السوداء. وبالتالي، استفاد المتهمان من فارق السعر دون أي مراقبة أو تنظيم قانوني.

وبعد القبض على المتهمين، تبين أنهما قاما بإخفاء حصيلة تجارتهما غير المشروعة والتي تصل قيمتها إلى حوالي 15 مليون جنيه. استخدم المتهمان أساليب مختلفة لإخفاء أنشطتهما، بما في ذلك شراء أراضي زراعية وعقارات وسيارات، إضافة إلى إجراءات إيداع نقدي وصرف شيكات بمبالغ كبيرة وبطرق غير شفافة.

تم توجيه الاتهامات للمتهمين بممارسة أنشطة إجرامية في مجال تجارة العملة خارج النطاق المصرفي المشروع وبأسعار السوق السوداء، والتلاعب بأسعار العملات الأجنبية، وخدمة أطراف غير مصرح له.

لمعرفة المزيد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock