رياضة

صن داونز بطلا للنسخة الأولى من بطولة “الدوري الإفريقي” على حساب الوداد

صن داونز بطلا للنسخة الأولى من بطولة “الدوري الإفريقي” على حساب الوداد

كتب: عمرو الزغبي

توج ماميلودي صن داونز بطلا لبطولة الدوري الإفريقي، بعد الفوز على نظيره نادي الوداد المغربي بنتيجة 2-0، في مباراة العودة ،والتي انطلقت فى الساعة الثالثة عصر اليوم، على ستاد ” لوفتوس فيرسفيلد ” في مدينة بروتوريا بجنوب إفريقيا.

وكان صن داونز قد خسر مباراة الذهاب على ملعب مركب محمد الخامس، بنتيجة 2-1 لصالح الوداد،سجل أول أهداف صن داونز: “بيتر شالولايل” فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وأضاف ” أوبري موديبا ” الهدف الثاني فى الدقيقة 53.

  • تعرف على مشوار الوداد وصن داونز في بطولة الدوري الأفريقي:-

إجتاز فريق الوداد “إنييمبا النيجيري” في دور الثمانية في الدوري الإفريقي، بالفوز بمباراة الذهاب 1-0 خارج ملعبه، وتحقيق انتصار كبير بنتيجة 3-0 فى مباراة العودة في الدار البيضاء.

تعرف ايضاً علي..ريال مدريد يعطل رادارات الخفافيش ويقصف مرماهم بخماسية

وألتقى الوداد مع الترجي في الدور قبل النهائي، حيث فاز كل فريق بنتيجة 1-0 على ملعبه قبل اللجوء لركلات الترجيح، التي حسمت لصالح الفريق المغربي ليتأهل لنهائي الدوري الإفريقي.

بينما فريق ماميلودي صن داونز بدأ مشواره بهزيمة “بيترو أتلتيكو الأنجولي” في دور الثمانية، حيث فاز بنتيجة 2-0 ذهابا في معقل الفريق الأنجولي، ثم تعادل معه سلبيا في لقاء العودة بجنوب إفريقيا.

كما فاز صن داونز على النادي الأهلي، في دور نصف النهائي بنتيجة 1-0 ذهابا في بريتوريا، ثم تعادل إيابا سلبيا في القاهرة، ليتأهل للنهائي ويتوج بطلا لبطولة الدوري الإفريقي فى نسختها الأولى، على حساب الوداد المغربي الذي حل وصيفا.

تابعنا ايضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock