رياضة

سينير يطيح بحامل لقب أستراليا المفتوحة

سينير يطيح بحامل لقب أستراليا المفتوحة

كتب : عبدالله قاسم

نجحَ الإيطالي يانيك سينير بالإطاحة بخصمه الصربي نوفاك جوكوفيتش في المواجهة التي عُقِدت بينهما في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، اليوم الجمعة .

وأطاح سينير بنوفاك حامل لقب النسخة الماضية للبطولة، بعد التغلب عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-1) (6-2) للإيطالي، ثم عاد نوفاك في المجموعة الثالثة بواقع ( 7-6) في شوط التاي بريك، ليعود الإيطالي ويفوز في المجموعة الرابعة ليحسم المباراة لصالحه بواقع (6-3)، وذلك في مبارة استمرت 3 ساعات و22 دقيقة.

وبهذا الفوز يعتبر يانيك سينير أول لاعب إيطالي يصل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

وهذه المرَّة الأولى التي لا يحظى فيها الصربي على أي نقطة كفرصةٍ لكسر الإرسال في 19 شوطًا له على الاستقبال، في بطولة من بطولات الجراند السلام.

تعرف أيضاً علي..منتخب ماليزيا يودع كأس آسيا بأداء قوي ويتعادل مع كوريا الجنوبية

وعبَّر سينر بعد المباراة عن سعادته في الفوز :” الأجواء كانت مبهرة جدًا، إنه لأمر رائع مواجهة لاعب مثل نوفاك، لاعب تستطيع أن تتعلم منه الكثير” .

وأضاف:” بالطبع كانت المواجهة صعبة لكني قدَّمت أفضل ما لدي، خسرت من نوفاك في نصف نهائي ويمبلدون العام الماضي، وعدت اليوم وقد تعلمت الكثير من تلك المباراة السابقة “.

فيما أعرب الصربي عن خيبة أمله الكبيرة من الخسارة في نصف نهائي البطولة التي يحمل لقبها 10 مرات.

وقال نوفاك:” أنا في صدمة بالغة من مستواي ارتكبت كثير من الأمور غير الصحيحة في أول مجموعتين”.

وأضاف أن هذه المباراة واحدة من أسوأ مبارياته التي خاضها في بطولة من بطولات الجراند سلام”.

فيما أشاد نوفاك بمستوى اللاعب الإيطالي:” أعلم لا شيء يدعو للبهجة في اللعب بذاك الأسلوب، لكن كل الإشادة لسينير الذي قام بكل الأشياء بشكل أفضل مني”، وأضاف:” في هذه البطولة، وفي معظم المواجهات لم أكن في مستواي الذي اعتدت أن أقدِّمَه في بطولة أستراليا”.

وأشار نوفاك أخيرًا:” ربما يعتبر البعض أن الوصول لنصف نهائي بطولة جراند سلام هو أمر جيد، لكنني دائمًا أنتظر من نفسي الأفضل، وهو أمر لم يحدث اليوم على كل حال”.

يذكر أنَّ كل الإحصائيات طوال المباراة تشير إلى أفضلية الإيطالي سينير على نوفاك جوكوفيتش من ناحية الإرسالات وعدد ارتكاب الأخطاء المباشرة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock