رياضة

زمالك “جوميز” يتعادل سلبيا مع الدراويش

تعادل نادي الزمالك مع نظيره نادي الإسماعيلي سلبيا

كتب-: عمرو الزغبى

تعادل نادي الزمالك مع نظيره نادي الإسماعيلي سلبيا، في أول ظهور له تحت قيادة البرتغالي “جوزيه جوميز”، خلال المباراة التي جمعت بينهما في السابعة مساء اليوم الإثنين 19 فبراير، على ملعب استاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة ال13 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وعقب تعادله اليوم، رفع الفارس الأبيض رصيده إلى النقطة ال12، لكن يظل في المركز ال13، بجدول ترتيب الدوري المصري “NEIL”، وخاض الزمالك 9 مباريات حتى الأن، استطاع الفوز في 3 مباريات فقط، وتعادل في 3 مباريات، وتلقى الهزيمة في 3 مبارايات، ويتبقى له 4 مؤجلات أمام كل من: الاتحاد السكندري من الجولة ال9، سيراميكا كليوباترا من الجولة ال10، فاركو من الجولة ال11، والنادي الأهلي من الجولة ال12.

تعرف أيضا على -فيوتشر يخرج بالتعادل أمام المقاولون

فيما تقدم الدراويش من المركز ال15 إلى المركز ال14، برصيد 12 نقطة جمعهم من لعب 12 مباراة، بواقع 3 فوز، و3 تعادلات، و6 هزائم، ويتبقى له مباراة واحدة مؤجلة من الجولة السابعة أمام مودرن فيوتشر.

ويصب تاريخ مواجهات الفريقين معا، في صالح نادي الزمالك؛ حيث التقى الملكي مع الدراويش في 143 مباراة سابقة بمختلف البطولات، استطاع الفارس الأبيض تحقيق الفوز في 74 مباراة، بينما تلقى الخسارة في 35 مباراة، وحسم التعادل 34 مباراة.

فيما تعد هذه هي المواجهة رقم 121 في تاريخ لقاءات الفريقين ببطولة الدوري المصري، حقق الفارس الأبيض 54 فوزا مقابل 33 انتصار للدراويش، فيما حسم التعادل 32 لقاء.
ونجح لاعبو الزمالك في تسجيل 203 أهداف في شباك الإسماعيلي، بينما تلقت شباكه 137 هدفا.

ويتصدر قائمة هدافي مواجهات الفريقين عبد الحليم على، الذى سجل 8 أهداف فى شباك الإسماعيلي فى بطولة الدوري الممتاز، بينما يتصدر صلاح أبو جريشة قائمة هدافي الدراويش برصيد 5 أهداف.
ويأتي عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك الأسبق، كأكثر اللاعبين مشاركة فى لقاءات الفريقان بواقع 19 مشاركة.

وكان أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين معا، من نصيب الفارس الأبيض بنتيجة 5-2، في موسم 1995- 1996، بينما كان أكبر فوز لفريق الدراويش على الزمالك بنتيجة 5-3 في موسم 1956-1957.

تابعنا هنا أيضا…

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock