رياضة

رسميا كاب فيردي أول المتأهلين لدور ال16 بعد الفوز على موزمبيق

رسميا كاب فيردي أول المتأهلين لدور ال16 بعد الفوز على موزمبيق

كتب-: عمرو الزغبي

حقق منتخب الرأس الأخضر الفوز على نظيره منتخب موزمبيق بنتيجة 2-0،في المباراة التى جمعتهما في الرابعة مساء اليوم الجمعة 19يناير بتوقيت القاهرة، على ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي ” بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، خلال منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

سجل تياغو مانويل بيبي، هدف القروش الزرقاء الأول في الدقيقة 32 من شوط المباراة الأول.

تعرف أيضاً علي – أتلتيكو مدريد يفوز على ريال مدريد و يعبر إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

وأحرز ريان مينديز، الهدف الثاني في الدقيقة 51،وأضاف كيفين بينا، هدف كاب فيردي الثالث في الدقيقة 69.

وفي سياق متصل تضم المجموعة الثانية إلى جانب موزمبيق الرأس الأخضر وموزمبيق كل من منتخبي مصر وغانا، وإستطاع منتخب كاب فيردي الفوز في مباراته الأولى على المنتخب الغاني بنتيجة 2-1.

وعقب الفوز اليوم حجز منتخب كاب فيردي مقعده في الأدوار الإقصائية، كأول المنتخبات الصاعدة لدور ال16 بالبطولة القارية.

وواصل منتخب كاب فيردي تصدره جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما يأتي المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد نقطتين من تعادلين أمام موزمبيق وغانا، فيما حل منتخب النجوم السوداء في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من تعادل مع منتخب مصر والخساراة من كاب فيردي، وفي المركز الرابع والأخير يأتي منتخب موزمبيق برصيد نقطة واحدة من تعادل أمام المنتخب المصري والخسارة من كاب فيردي.

ويشارك منتخب الرأس الأخضر في بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخه، وكان أبرز إنجاز لمنتخب القروش الزرقاء، بلوغ ربع النهائي أمام منتخب غانا في أولى مشاركاته في نسخة 2013 بجنوب إفريقيا، والتى إنتهت بالهزيمة 0-2 منهيا البطولة في المركز السابع.

بينما يشارك منتخب موزمبيق في البطولة القارية للمرة الخامسة في تاريخة، بعد أن غاب عن الساحة 13 عاما، وخاض منتخب الأفاعي السوداء 9 مواجهات خلال مشاركاته السابقة، لم يحقق خلالهم الفوز في أى مبارة، حيث خسر في 7 مباريات وتعادل في مبارتين.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock