رياضة

رحيل أحمد رفعت: تأملات في حياة البطل الذي أثر قلوب الجميع”

كتبت :شاهندا سامي

رحيل أحمد رفعت: تأملات في حياة البطل الذي أثر قلوب الجميع”

وفي سياق متصل صعد إلى نادي إنبي
ضمن الفريق الأول وهو لا يتعدي ال 20 عاما ،واستمر يتألق في أولى خطواته الحقيقية في نادي إنبي حتي عام 2016 قام خلالها بحفر اسمه ضمن الموهوبين،حيث لعب 48 مباراة وأحرز 12 هدف .

ومن ثم انتقل أحمد رفعت إلي نادي الزمالك عام 2016 ،وقال اللاعب حينها معلقا إنها واحدة من أحلام حياته هى اللعب في نادي الزمالك ، ولعب مع الزمالك 19 مباراة وأحرز خلالهم 4 أهداف .

وكانت المحطة الأخرى في حياة الراحل أحمد رفعت هو الإنتقال علي سبيل الإعارة لنادي إنبي عام 2019 ،حيث لعب معهم 13 مباراة أحرز خلالهم هدفين .

ثم تم إعارة اللاعب لنادي الإتحاد السكندري ،ولعب 23 مباراة سجل خلالهما 7 أهداف .

وبعد تلك الإعارات انتقل أحمد رفعت نهائيا إلي نادي المصري عام 2020، ولعب معهم 30 مباراة وسجل خلالها 8 أهداف .

ثم انتقل اللاعب إلى المحطة الأخيرة في حياته الكروية ،حيث انتقل أحمد رفعت لنادي فيوتشر عام 2021 حتي وفاته وسجل في 40 مباراة ، 10 أهداف ،وخلال مدة تواجده في نادي فيوتشر (مودرن سبورت حاليا)، أعير لنادي الوحدة الإماراتي عام 2022 وسجل هدف خلال 6 مباريات فقط .

أما عن مشواره مع المنتخب الوطني فقد لعب أحمد رفعت مع منتخب مصر الأول 7 مباريات وسجل هدفين .

رحيل أحمد رفعت

تعرف أيضا على – فوز مستحق للزمالك علي طلائع الجيش في الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز

*البطولات التي حصل عليها الراحل أحمد رفعت على مدار حياته*

حصل على بطولة أفريقيا للشباب مع المنتخب الوطني وذلك عام 2013 .

ثم حصل مع نادي الزمالك علي بطولة كأس السوبر المصري عام 2017 ،وكان قد أحرز هدف خلال ركلات الترجيح أمام النادي الأهلي .

وفي الختام حصل مع نادي فيوتشر (مودرن سبورت حاليا) علي بطولة كأس الرابطة عام 2022 .

*سقوط وتوقف للقلب لمدة ساعتين ..هكذا كانت اللحظات الأخيرة لرفعت في حياته الكروية*

سقط لاعب نادي مودرن فيوتشر أحمد رفعت مغشيا عليه خلال مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد السكندري في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في نهاية المباراة،وذلك يوم 11 مارس 2024،وكانت المباراة في أول أيام شهر رمضان الكريم،وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ووسط قلق وخوف اللاعبين والجمهور،تدخل الجهاز الطبي لكلا الفريقين على الفور،ومن ثم تدخل الإسعاف بعد سقوطه بعدة دقائق، وتم نقله على إلي المستشفي،وتبين أنه قد تعرض رفعت لأزمة قلبية وسقط مغشيًا عليه .

وكشفت مستشفى زمزم في بيان رسمي: “حضر اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي فيوتشر إلي المستشفى في حالة توقف لعضلة القلب وطبقا للبروتكولات الطبية، تم عمل إنعاش قلب رئوي، واستمر ذلك أكثر من ساعتين في الطوارئ،وتم عمل الصدمات الكهربائية له لأكثر من 20 مرة، وبعد ذلك تم استقرار الحالة إلى حد ما ،وتبين عد تأثر المخ بأى ضرر”.

ثم دخل اللاعب في غيبوبة طويلة استفاق منه يوم 11 من شهر إبريل 2024 ،وقام بتسجيل فيديو ليطمئن الجمهور عليه ويشكرهم على دعائهم له ،وأيضا لكى يهنئهم بعيد الفطر المبارك .

رحيل أحمد رفعت

*نظرات تملئها الحزن وألغاز كثيرة ..هكذا ودع أحمد رفعت الجمهور في آخر ظهور إعلامي له قبل وفاته ب 11 يوم*

بعد 4 أشهر من أزمة أحمد رفعت الصحية ،وتحسن حالته الصحية ورجوعه لممارسة حياته الطبيعية مرة أخرى،ظهر أحمد رفعت مع الإعلامي إبراهيم فايق في برنامج الكورة مع فايق الذي يعرض على قنوات MBC مصر 2،وكان ذلك أول ظهور إعلامي له بعد وعكته الصحية ،وقال أن الأسباب النفسية وراء تلك الأزمة حيث قال إنه تعرض لأشياء قاسية جدًا لا يستطيع لأى إنسان تحملها، ولها علاقة بكرة القدم، والسبب فيها بعض الأشخاص وهناك شخص بعينه وهو مسؤل كبير في الدولة وفي الرياضة كان السبب في أزمتي ،وهناك شخص آخر اكتشفته مؤخرا، وقال أن هذا شىء غير مطمئن إنه يوجد مسئول غير مهتم ،من المفترض إنه من لهم منصب يجب أن يتم استغلاله لصالح مساعدة الناس، وليس أذية شخص.

حيث قال بالنص: “ما حدث معي لم يتعرض له بني آدم، سوف أقول هذا في الوقت المناسب،وكيل أعمالي نادر شوقي والكابتن هيثم عرابي بالإضافة للعاملين في النادي، يعلمون ماذا حدث مع من ظلم “.

وقال رفعت: “غبت عن الكرة لفترة طويلة، لم يكن أحد يعلم أين أنا أو ماذا أفعل، ولن أستطيع ذكر ذلك،وأكد الأطباء أنه بالطبع هذا الأمر كان سببًا في أذمتي”.

واختتم حديثه وكأنه يودع وينصح الجمهور قائلا “:الفكرة أن قلبي قد توقف ،وهذا يمكن أن يحدث لي مرة أخرى ،وأنا أكثر واحد معرض لهذا ،بسبب أذمتي الصحية الأخيرة،فهذا الموضوع مقلق فأنا من أسبوع كنت أقول الشهادتين بسبب إني اتعب على فترات، فأنا أفكر دائما هل سأكمل الطريق أم لا ،ولكن بالطبع جميعنا سوف يحدث لنا الوفاة”.

وأكمل:” وأود أن أقول أن الإنسان من الممكن إنه في أى لحظة إنه يصبح غير موجود في هذه الحياة، فأنا كنت في الملعب وأركض وحدث لي هذا ،فيجب أن يكون الإنسان غير مؤذي ،يفعل ما هو مطلوب منه ومكلف به في هذه الحياة ،وأن لا يسعى في أذى الناس ويجب أن يساعد الجميع ،لأن ما يتبقى من الإنسان هو سيرته وما فعله في حياته”.

رحيل أحمد رفعت

*فاجعة وفاة اللاعب أحمد رفعت وسط صدمة تاركا ألم وحزن في قلوب جميع المصريين والوطن العربي*

وقد أعلن نادي مودرن فيوتشر عن خبر وفاة لاعبه و منتخب مصر أحمد رفعت، بعد صراع مع المرض منذ شهر مارس الماضي،وذلك بعد أن قد أستعاد عافيته بنسبة كبيرة،وكان الأطباء يجهزونه لعودته للملاعب في أقرب وقت .

وتوفى أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر ومنتخب مصر اليوم عن عمر يناهز 31 عام، أثر نوبة قلبية مفاجئة،تارك حزن وألم وصدمة في قلوب الجميع،وتارك أيضا مسيرة رياضية حافلة بالإنجازات رغم صغر سنه،وتارك تساؤلات وألغاز بشأن من تسبب في وفاته .

تابعنا أيضاً على..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock