رياضة

تعرف على أضلاع المربع الذهبي ببطولة دوري أبطال أوروبا ومشوار كل فريق في البطولة

كتب: عمرو الزغبى

تحددت أضلاع المربع الذهبي بدور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024، وذلك عقب انتهاء منافسات دور ربع نهائي البطولة أمس.

*الفرق المتأهلة للمربع الذهبي*
وجاء بروسيا دورتموند الألماني، كأول الفرق المتأهلة للمربع الذهبي، بعد تخطيه أتليتكو مدريد الإسباني، في دور ربع نهائي البطولة والفوز عليه بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كما حجز نادي باريس سان جيرمان مقعده بدور الأربعة كثاني المتأهلين عقب نجاحه في عبور نادي برشلونة الإسباني، خلال دور ربع النهائي، بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين.

وصعد فريق بايرن ميونيخ الألماني لدور نصف النهائي على حساب آرسنال الإنجليزي، بعدما نجح في التعادل بنتيجة 2-2 في مباراة الذهاب بانجلترا والفوز في مباراة الإياب بهدف دون رد.

وأكمل ريال مدريد الإسباني، أضلاع المربع الذهبي بعدما نجح أمس في حسم تأهله من خارج الديار وإقصاء مانشستر سيتي حامل اللقب؛ حيث فاز عليه بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح عقب نهاية الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 1-1، وكانت مباراة الذهاب بإسبانيا قد انتهت أيضا بالتعادل الإيجابي 3-3.

*موعد مواجهات دور نصف النهائي في البطولة*
أسفرت نتائج دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهة بروسيا دورتموند نظيره باريس سان جيرمان في مباراة دور نصف النهائي، كما يتواجه ريال مدريد مع نظيره بايرن ميونيخ.

ومن المقرر أن تنطلق أولى مباريات الذهاب بدور نصف نهائي البطولة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ في العاشرة مساء يوم الثلاثاء 30 إبريل الجاري، على ملعب استاد “أليانز أرينا”، بمدينة ميونيخ الألمانية.

فيما تنطلق مباراة الإياب في العاشرة مساء يوم 8 مايو المقبل على ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة الإسبانية مدريد.
كما تقام ثاني مبارايات دور الذهاب بين بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، في العاشرة مساء يوم الأربعاء 1 مايو المقبل على ملعب استاد “سيغنال إيدونا بارك”، بمدينة دورتموند الألمانية، بينما تقام مباراة الإياب في العاشرة مساء يوم 7 مايو القادم على ملعب حدائق الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

*مشوار الفرق المتأهلة لدور الأربعة في بطولة دوري أبطال أوروبا*
نجح بروسيا دورتموند، في اعتلاء قمة المجموعة السادسة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، جمعهم من الفوز في 3 مباريات والتعادل مرتين وهزيمة وحيدة، ثم الفوز على بي إس في آيندهوفن الهولندي، بنتيجة 3-1 بمجموع مبارتي الذهاب والإياب في دور الـ16، ونجح لاعبوه في تسجيل 16 هدفًا وتلقت شباكه 8 أهداف.

بينما جاء باريس سان جيرمان، في المركز الثاني بنفس مجموعة بروسيا دورتموند، برصيد 8 نقاط حصل عليهم من خلال الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهم، والهزيمة أيضًا في مبارتين ثم إقصاء ريال سوسيداد الإسباني، في مباراة دور الـ16 بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم تخطي برشلونة بالفوز عليه بنتيجة 7-3 بمجموع المباراتين في ربع النهائي، وسجل 20 هدفًا فيما تلقت شباكه 14 هدفًا.
فيما تخطى ريال مدريد، دور المجموعات كأول المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة؛ حيث نجح في الفوز بجميع مباريات دور المجموعات، ثم عبور دور الـ16 على حساب ار بي ليبزيج الألماني، والفوز عليه بنتيجة 2-1 في مجموع اللقائين،
ثم أقصى حامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي، عندما فاز عليه أمس بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، وسجل الملكي 22 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.
أما بايرن ميونيخ، فقد تصدر المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة جمعهم من الفوز في 5 مباريات والتعادل مرة واحدة ولم يتلق أى هزيمة، ونجح أيضًا في تخطي لاتسيو الإيطالي، في دور الـ16 عقب الفوز عليه بنتيجة 3-1 في مجموع اللقائين، ثم إقصاء آرسنال الإنجليزي في دور ربع النهائي بعدما فاز عليه بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين واستطاع لاعبي البايرن تسجيل 18 هدفًا في حين استقبلت شباكه 9 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock